بيت الفنون يحتفل بذكرى «النصر» على مسرح عبد الوهاب بالإسكندرية

بيت الفنون" يحتفل بذكرى "النصر" على مسرح عبد الوهاب بالأسكندرية
بيت الفنون" يحتفل بذكرى "النصر" على مسرح عبد الوهاب بالأسكندرية

يحتفل البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الدكتور عادل عبده، بذكرى نصر أكتوبر مساء يومى الخميس والجمعة 25 و26 أكتوبر الجاري على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية .

 

يتضمن برنامج الاحتفال يوم الخميس مجموعة من أشهر استعراضات الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الدكتور محمود صبرى، والتى تميزت بها الفرقة طوال تاريخها الفنى منها " الحجالة والبمبوطية والعصا وأم الخلول"، وذلك بعد عودتها من الصين وحصولها على المركز الأول فى مهرجان بكين الدولى .

 

ويتغنى فريق "لايف تيم" بفرقة أنغام الشباب برئاسة الفنان ماهر عبيد، بباقة من أجمل الأغانى الوطنية لنجوم الطرب فى مصر، يشدو بها " عماد كمال وعبدالله الجسمى وكمال كمال وأحمد الأمير " إلى جانب مجموعة من أحدث أغانى الفريق .

 

أما برنامج الاحتفال يوم الجمعة فيتضمن فقرات فنية للسيرك القومى برئاسة الفنان وائل عبدالله، حيث يقدم نجوم السيرك القومى مجموعة منتقاة من الفقرات الفنية التى تلائم العرض على المسرح منها "الانتيبوت، التيابلو، البسكليت، الكرابيج، الساحر، التوازن على زجاجات، المهرج، الجونجلير".

 

وتشارك الفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الدكتور أسامة زغلول، فى برنامج الاحتفال يوم الجمعة، وتقدم باقة متنوعة من أغانى زمن الفن الجميل إلى جانب مجموعة أخرى من أغانى التراث والمواويل والفن الشعبى الأصيل .

 

يأتى ذلك ضمن الفعاليات التى تقيمها وزارة الثقافة احتفالا بالذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وبالتزامن مع مرور 60 عاما على إنشاء وزارة الثقافة .