ننشر محضر اجتماع اللجنة الأولمبية للرد على رئيس الزمالك.. مستند

هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

حصلت بوابة أخبار اليوم على صورة من محضر اجتماع اللجنة الأولمبية الطارئ، وتضمن بعض بنود المحضر اعتماد جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذت ضد التجاوزات التي حدثت من رئيس الزمالك ضد اللجنة وأعضائها. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الطارئة، اليوم السبت، ويأتي تجمع الجمعية اليوم ردًا على ما نسب إلى رئيس اللجنة، وأعضاءها من رئيس الزمالك؛ من تصريحات اعتبرها رئيس اللجنة الأولمبية وأعضائها، وصلت لحد التشهير والسب والقذف. 

 

 

 

وقال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم،: إن اجتماع الجمعية العمومية للجنة اليوم؛ لبحث كيفية اتخاذ قرار في الإطار القانوني، ضد ما نسب إليها خلال الفترة الماضية. 

 

 

 

وفي السياق نفسه، استدعت اللجنة القضائية للقيم والتحقيق بالأولمبية، برئاسة المستشار محمدي قنصوة رئيس محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا الأسبق، رئيس نادي الزمالك، وذلك لجلسة الاستماع لأقواله، يوم الأحد الموافق ٢٨ أكتوبر الجاري.

 

 

يأتي ذلك في إطار التحقيق الذي تجريه اللجنة رقم ١ لسنة ٢٠١٨ ، بشأن الشكوى المقدمة من رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية هشام حطب، وبعض أعضائها، المتضمنة قيامه بحشد الكثير من موظفي وأعضاء نادي الزمالك حول مبنى اللجنة الأوليمبية المصرية، وتوجيه بعض الألفاظ الشائنة، وصفا للجنة و رئيسها وأعضائها، وتابع ذلك بالتشهير باللجنة في وسائل الإعلام المختلفة، والذي يعد إخلال بقيم و مبادئ الميثاق الرياضي الأوليمبي.

 

وكانت اللجنة القضائية للقيم والتحقيق، استمعت خلال الأسابيع السابقة، لأقوال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، و أعضاء اللجنة الأوليمبية، و للمبلغين المحاسب هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك، والدكتور عبد الله جورج سعد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، هذا بالإضافة لسماعهم أقوال شهود الواقعة اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الأوكسا، والعميد يحيى دعبس عضو اللجنة الأوليمبية المصرية، وممدوح الششتاوى المدير التنفيذي للجنة، و بعض موظفي اللجنة الأوليمبية، و كذلك الاستماع لأقوال الإعلامي عبد الناصر زيدان.