فيديو| وزير الزراعة: تخصيص 25% من إنتاج مزرعة البحيرة للأهالي

 الدكتور عز الدين أبو ستيت
الدكتور عز الدين أبو ستيت

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يتم تخصيص 25% من إنتاج مزرعة البحيرة للأهالي عبر المنافذ التموينية، لتصل إلى المستهلك دون وسيط، مضيفاً: نعمل على النهوض بمستوى الإنتاج الزراعي من خلال الزيارات المستمرة للمحافظات.

وأضاف وزير الزراعة، في لقاء خاص على فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت 20 أكتوبر، أنه سوف يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يخص تطوير المزارع السمكية، منوها أنه سيتم اليوم افتتاح موسم الصيد بمحافظتى البحيرة والإسكندرية، مشيرًا إلى أن الإمكانيات الكبيرة فى المحافظتين بحاجة إلى تطوير وتدعيم ونظام لربط الإثابة بمعدلات الإنتاج.

وتابع: نحن  بحاجة إلى عمليات تطهير مستمرة للمحاصيل، حتى ننتقل من مرحلة النظام العادي الحالي، إلى النظام شبه المكثف ثم المكثف، منوها أنه  سوف يتم تخصيص 25% من إنتاج مزرعة السمك لأهالي البحيرة، عن طريق منافذ تموينية سوف يتم توفيرها، بأسعار أقل من السوق.

 وأوضح وزير الزراعة، أن هناك متابعة مستمرة من المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء،  للوزراء وما يطرح من مقترحات للحلول، لافتا إلى أنه من المقرر اجتماعه مع رئيس الوزراء، بشأن تطوير المزارع السمكية، غدا الأحد قائلا: هناك إمكانيات كبيرة في المحافظة تحتاج للتطوير والتدعيم، بالإضافة إلى ربط حافز الإثابة بالإنتاج.