بدء فعاليات البرنامج العلمي لتنمية قدرات الطلاب في القليوبية.. غدًا

طه عجلان اوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
طه عجلان اوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

أعلن طه عجلان وكيل وزارة التعليم في القليوبية، أنه سوف ينطلق غدا أولى فعاليات البرنامج العلمي والفكري والتثقيفي؛ لدعم المبتكرين والمخترعين بعددٍ من مدارس القليوبية، بالتنسيق مع  مديرية التربية والتعليم، ممثلة في إدارة الموهوبين، والتعلم الذكي، وعددًا من أساتذة كلية الطب ببنها، بإشراف الدكتور إبراهيم راجح مستشار وزير التعليم العالي، ووكيل كلية الطب البشري السابق بجامعة بنها، وأشرف محمود مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي.

وقال مستشار وزير التعليم العالي السابق، إن البرنامج يتضمن سلسلة من المحاضرات بشكل أسبوعي في مختلف مجالات البحث العلمي، وورش علمية وعملية، لدعم المخترعين والمبتكرين في شتى التخصصات بالقليوبية.

وأوضح أن المحاضرات العلمية، تعقد الأحد من كل أسبوع، فى الحادية عشر صباحًا، بمدرسة الشبان المسلمين، ابتداءً من الغد، ويحاضر فيها أساتذة وخبراء متخصصون في مجالات البحث العلمي والإبتكار.

وأشار إلى أن البرنامج، يأتي تزامنًا مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، لعام 2019 عاما للتعليم، مشيدًا بمجهودات القائمين على التعليم بالمحافظة، ووكيل وزارة التعليم، وسعيهم الدؤوب لخلق حالة تعليمية متميزة.

وقال أشرف محمود مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكى، إن الهدف من البرنامج خلق حلقات من التواصل بين الطلاب المبتكرين والمخترعين، وتنمية قدراتهم، وخلق دافعية لديهم لابتكارات جديدة، تتفق مع متغيرات العلم على مستوى العالم، لينكعس على مصر ومستقبلها وحاضرها.