خاص| نجم الجزائر: 30% نسبة تأهل «وفاق سطيف» أمام الأهلي «فيديو»

رضوان بن زرقة مع محرر بوابة أخبار اليوم
رضوان بن زرقة مع محرر بوابة أخبار اليوم

أكد رضوان بن زرقة، نجم مولودية وهران، ومنتخب الجزائر السابق، صعوبة المواجهة المرتقبة بين فريق النادي الأهلي، وفريق وفاق سطيف الجزائري، على أرض ولاية سطيف، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها مساء الثلاثاء المُقبل.

 

وحقق فريق النادي الأهلي، فوزًا مطمئنًا على وفاق سطيف بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، والتي أقيمت على ملعب السلام بالقاهرة، وينتظر تحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل للصعود إلى المباراة النهائية.

 

وقال بن زرقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المباراة المنتظرة بين الأهلي وسطيف صعبة على الطرفين، وليست سهلة على الأهلي رغم فوزه ذهابًا بهدفين نظيفين، إلا أن كرة القدم لا تعترف إلا بما يدور داخل المستطيل الأخضر.

ويعتبر بن زرقة، أحد نجوم الكرة الجزائرية بمسيرة كبيرة بدأها في فترة صعبة موسم 1991/92، وأنهاها في الموسم 2007/08، ولعب لأندية أبرزها مولودية الجزائر ومولودية وهران وتوج مع الأخير ببطولتي كأس الكؤوس العربية في الإسماعيلية 1997، ودمشق 1998، كما توج بالسوبر العربي في 1999 مع مولودية وهران أيضًا.

وأضاف نجم الكرة الجزائرية: «الأهلي نعرفه فريق بطولات وحصل على العديد من الكؤوس الإفريقية، ونتيجة 2/0 ستجعله يدخل المباراة بأريحية، لكن النتيجة لن تحسم إلا على أرض المستطيل الأخضر لأن سطيف يبحث عن تأهل صعب أمام فريق كبير».

واستطرد: بالنسبة لي فإن نسبة تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 70%، فيما تكون نسبة تأهل سطيف 30% فقط.

وعن منتخب الجزائر تحت قيادة جمال بلماضي، قال بن زرقة: بلماضي هو الاختيار الأنسب للمنتخب الجزائري في الوقت الحالي، وعلينا أن ندعمه لكي يعمل ويقدم ما لديه للكرة الجزائرية، ويجب أن توفر له كل أجواء العمل دون ضغوط.

واختتم نجم الجزائر: إذا حقق منتخب الجزائر، الفوز سيصبح بلماضي أفضل مدرب في عيون الإعلام والجماهير في الجزائر، وأما إذا خسر مباراة فينال انتقادات وكأنه لم يفعل أي شيء، وهذه هي طبيعة الأمور في كرة القدم بالمنطقة العربية.