صور| وزير الزراعة يطالب أهالي البحيرة بالحفاظ علي «إدكو»

وزير الزراعة يطالب أهالي البحيرة  بالحفاظ علي بحيرة «إدكو»
وزير الزراعة يطالب أهالي البحيرة  بالحفاظ علي بحيرة «إدكو»

طالب الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهالي محافظة البحيرة بالتكاتف مع المسئولين الحكوميين للحفاظ علي بحيرة «ادكو» باعتبارها واحدة من أهم مصادر الثروة السمكية في مصر، لافتا إلى ضرورة التوعية بالحد من عمليات التلوث ومنع التعديات عليها.

جاء ذلك خلال تفقده للبحيرة ضمن الزيارة التي يقوم بها لمحافظتي البحيرة والإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الثروة السمكية، يرافقه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيواني والسمكي والداجني.

وأشار وزير الزراعة، إلي أن بحيرة «ادكو» تبلغ مساحتها حوالي 15045 فدان منها مساحة مائية تقدر بحوالي 14389 فدان، لافتا إلى أن إنتاجها الموسم الماضي، بلغ حوالي 7200 طن بمتوسط بواقع 500 كجم / فدان.

وأوضح أبوستيت، أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، تعمل حاليا علي خطة تنمية البحيرة لتعظيم الإنتاج، لافتا إلى أن الخطة تشمل عمليات التكريك لزيادة العمق، فضلا عن شق قنوات شعاعية، كذلك تطهير البحيرة وإزالة البوص والهيش وورد النيل، والتي تعيق عمليات الصيد.

وأضاف أن عمليات التطوير التي تقوم بها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة تحتاج إلى تكاتف مواطني المحافظة، وتضافر الجهود، من أجل إنجاح عمليات التطوير، الأمر الذي سيعود بالنفع علي أبناء المحافظة خاصة، وكافة المواطنين بشكل عام سواء كانوا منتجين أو مستهلكين.