فيديو| صندوق تحيا مصر: نهدف لدعم الفئات الأكثر احتياجًا

شادي سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر
شادي سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر

قال شادي سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، إن دور الصندوق الأساسي هو دعم الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أن المواطنين يثقون بالصندوق، لرؤيتهم الإنجازات والأعمال على أرض الواقع، وأنه تم علاج نحو 100 ألف مريض بفيروس سي مجانا؛ بالتعاون مع وزارة الصحة، وكذلك توفير الأدوية اللازمة للعلاج.
 
وأضاف سالم، خلال لقاء خاص على قناة صدى البلد، اليوم السبت 20 أكتوبر، أن الصندوق له دور أساسي في القضاء على قوائم انتظار مرض فيروس سي، مشيرا إلى أن الصندوق يقوم بدور المراقب الخارجي لحملة 100 مليون صحة، ويحث المواطنين على التوجه للكشف.

وتابع: دور «صندوق تحيا مصر» ليس تمويليا فقط، ولكنه يشارك بالدعم الفني أيضا، مشيرا إلى أنهم يتابعون من يخرج من المدارس بهدف التبرع حتى يصل إلى المكان الذي يحتاجه، لافتا إلى أن الصندوق ووزارة التضامن الاجتماعي، ينفذان أكبر برنامج للحد من ظاهرة أطفال بلا مأوى، حيث يستهدفون التعامل مع 12 ألف و700 طفل بلا مأوى.

وأوضح سالم، أن هناك 17 وحدة متنقلة للتعامل مع هذا الملف في 10 محافظات، حيث يوجد أكثر من 85 أخصائي يتواصلون مع الأطفال، موضحا قيامهم بتطوير 6 دور رعاية على أعلى مستوى.