صور| التفاصيل الكاملة للتشغيل التجريبي لـ «مترو مصر الجديدة»

مترو مصر الجديدة
مترو مصر الجديدة

شهد د. هشام عرفات وزير النقل، قبل قليل، بدء اختبارات التشغيل - طبقا للتعاقد - للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

جاء ذلك بحضور د. عمرو شعت نائب وزير النقل، والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق وقيادات هيئة الأنفاق.

واستقل د. هشام عرفات آخر رحلة قطار مترو بعد وصوله إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة - آخر محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث - متجها إلى عدد من محطات المرحلة الرابعة "هارون – هيليوبليس" والتي يجري بها التشغيل التجريبي.

وصرح د. هشام عرفات بأنه تم البدء في اختبارات الأنظمة والسكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات، على أن يبدأ التشغيل التجريبي بين محطتي "هيليوبليس ونادي الشمس" يوم 27/10/2018 ويبدأ بين محطتي "نادي الشمس وألف مسكن" يوم 7/11/2018، مشيرا إلى أن هذه التجارب ستستمر لمدة شهرين وتبدأ خلالها سرعة القطارات من 15كم / سوف تزداد تباعا حتى تصل إلى80 كم/س.

وأشار الوزير، إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على (4) محطات نفقية ومحطة علوية هي محطة النزهة تم الانتهاء من ثلاث محطات نفقية وهى "هارون – ألف مسكن _ نادي الشمس".

وتابع: "أما محطة هليوبليس التي تعتبر أكبر محطة في الشرق الأوسط وإفريقيا كونها المحطة التبادلية التي سوف يتفرع منها الخط الثالث إلى فرعين أحدهما في اتجاه محطة عدلي منصور بالقرب من موقف العاشر من رمضان "الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة" والأخرى في اتجاه مطار القاهرة الدولي "الجزء الثالث من المرحلة الرابعة".

جدير بالذكر أن أعمال تنفيذ هذه المرحلة بدأت في 2/ 7/ 2015 و تبلغ تكلفة التنفيذ 
"بدون القطارات" 257 مليون يورو.