وزير المالية: الشباب هم أمل المستقبل وشركاء التنمية المستدامة

وزير المالية يعلن فى الشرقية: الشباب هم امل المستقبل وشركاء التنمية المستدامة
وزير المالية يعلن فى الشرقية: الشباب هم امل المستقبل وشركاء التنمية المستدامة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الشباب يمثلون أمل المستقبل، لما لديهم القدرة على تغيير الواقع والارتقاء بالاقتصاد القومي وتحقيق التنمية المنشودة له.

وأكد الدكتور «معيط» أن وزارة المالية تقدم كل الدعم والمساندة لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب للحد من البطالة ودفع عجلة العمل والإنتاج.

جاء ذلك خلال مشاركته لأعمال منتدى «ابني مشروعك» الذي عقد بقصر ثقافة منيا القمح بمحافظة الشرقية بحضور الدكتورة نيفين جامع المدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة ومتناهية الصغر والمهندس محمود محرز مدير الفروع بالجهاز والنائب وجيه أباظة.

وناشد الوزير الشباب بعدم انتظار الوظيفة الحكومية وأن يتجه للقطاع الخاص لنيل الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاتهم أو إقامة مشروعات بقروض ميسرة من الجهاز وان يتم الاستفادة من الأفكار ودراسات الجدي التي يقدمها  لإقامة مثل هذا المشروعات.
 وقال الوزير إنه أبن رجل بسيط كان يعمل خفيرا وكان لدية حلم وهدف واستطاع تحقيقه موضحا انه فاز بالمركز الثاني على دفعته ولم يتم تعينيه معيدا بالجامعة، ولم ييأس و جاهد لتحقيق حلمة والتحق بعدة وظائف واثبت ذاته بها حتى تم اختياره وزيرا لمالية مصر.

قالت الدكتورة نيفين جامع أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتدريب الشباب على كيفية  تنفيذ المشروعات واستخراج تصاريحها وإدارتها مع توفير التمويل اللازم لها وذلك للتصدي لظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

 وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات وفر قروضا للشباب قدرها  3 مليار جنية لإقامة 270 ألف مشروعا، داخل محافظة الشرقية منها مليار و700 مليون جنية لتمويل مشروعات صغيرة ومليار جنية لتمويل مشروعات متناهية الصغر ،و300 مليون جنية لتمويل مشروعات البنية التحتية والأشغال العامة.

وقد قام وزير المالية وبرفقته الدكتورة نيفين جامع، والنائب وجيه أباظة عضو مجلس النواب عن منيا القمح، وصاحب مبادرة "ابني مشروعك" بافتتاح معرض جهازتنمية المشروعات والذي يضم مواد غذائية ومنتجات ومشغولات يدوية وورق بردى.