فى العيد الـ 45 لقواتنا الجوية..

القائد الأعلى للقوات المسلحــــــة فى زي «نسور الجو»

القائد الأعلى للقوات المسلحــــــة فى زى «نسور الجو»
القائد الأعلى للقوات المسلحــــــة فى زى «نسور الجو»

في لفتة ذكية لا تخلو من دلالات عديدة.. ومواكبة لاحتفالات مصر وقواتنا المسلحة بالعيد الـ 45 لقواتنا الجوية.. ذكرى معركة المنصورة في حرب أكتوبر المجيدة.. واحتفالا بالتحديث الذي تشهده كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ومنها القوات الجوية،خاصة في السنوات الأخيرة، إضافة إلى اهتمام الرئيس بتسريع وتيرة العمل بالمشروعات القومية.


قام السيد الرئيس بتفقد إحدى قواعدنا الجوية فجر أمس الجمعة، وكذا مشروع مستقبل مصر، وذلك فى إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة «مصر2030».


معركة المنصورة


فكما هو معروف.. تحتفل قواتنا الجوية بعيدها السنوي يوم 14 أكتوبر من كل عام، باعتباره أحد الأيام الخالدة فى عمر الوطن وهو يوم يعتز ويفخر به كل الشعب المصري بمن فيهم رجال القوات الجوية، ذلك اليوم الذى نستدعى فيه سجلاً حافلاً مشرفاً من قيم الوطنية والانتماء. 


إن معركة المنصورة ـ كما أكد الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية منذ أيام ـ لقنت العدو أعظم الدروس رغم التفوق النوعي والعددي لطائراته حين قام رجالنا من نسور الجو، وبتوظيف أمثلٍ لما لديهم من إمكانات، بالاشتباك فى معركة جوية مع طائرات العدو لأكثر من 50 دقيقة، اشترك فيها مائة وخمسون طائرة من الجانبين، وكان النصر حليفنا.


إن رجال اليوم في القوات المسلحة.. هم أبناء الأبطال الذين خاضوا غمار هذا الانتصار العظيم.


مستقبل مصر


وعندما يتفقد القائد الأعلى للقوات المسلحة إحدى قواعدنا فجر أمس وكذا مشروع مستقبل مصر في إطار خطط التنمية الشاملة لكافة ربوع الوطن.. فهو يؤكد أن كل المشروعات تسير جنبا إلى جنب بنفس قوة الدفع لتحقيق معدلات التنمية المنشودة في كافة القطاعات.. ورسالة للشعب المصري أن علينا جميعا الانطلاق للعمل ليس بسرعة الكيلومتر مثل بلدوزر البناء.. بل بسرعة «الماخ» كطائرة القتال.