«مدرسة» تستقطب 603 آلاف مشاهدة خلال 48 ساعة من الإطلاق

 منصة "مدرسة" التعليمية الإلكترونية
منصة "مدرسة" التعليمية الإلكترونية

شهدت منصة "مدرسة" التعليمية الإلكترونية، المندرجة ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إقبالاً متزايداً من الطلبة والمستخدمين منذ أطلقها يوم الثلاثاء الماضي، نائب رئيس دولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، وحاكم دبي.

 

وسجلت المنصة أكثر من 603 آلاف مشاهدة، وزارها 110 آلاف زائر ومستخدم خلال 48 ساعة من الإطلاق، أي بواقع أكثر من 2300 زائر جديد كل ساعة.

 

وتضم "مدرسة" التي تعد المنصة التعليمية الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي، 5000 درس تعليمي بالفيديو، تشمل مواد العلوم، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، وتغطي المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وجاءت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، في صدارة الدول الأكثر زيارة لـ"مدرسة" إضافة إلى سلطنة عمان، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، ودولة الكويت، والأردن.
 

وتهدف "مدرسة" إلى تطوير محتوى تعليمي متميز باللغة العربية، ترجمةً عن أرقى المناهج التعليمية في العالم، بحيث يتم إتاحته مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم.


من جانبها أكدت سارة النعيمي، مدير مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي، والذي يعد ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: "إن هذا الإقبال الملحوظ من جانب الطلبة على زيارة "مدرسة"، ومشاهدة الدروس التعليمية المصورة التي تتضمنها المنصة، يكشف مدى تعطش النشء والشباب العربي إلى النهل من المعرفة والعلوم الحديثة بالطريقة الجذابة التي توفرها المنصة". 


وتابعت: "تتميز مدرسة ببساطة المتطلبات التقنية المطلوبة للاستفادة من محتواها المجاني، ويمكن استخدامها على مختلف الأجهزة الإلكترونية وعبر التطبيق الإلكتروني، فالتصميم الجذاب لمنصة مدرسة بالإضافة إلى ما تحتويه من دروس علمية بطريقة مشوقة، يستهدف تحفيز الطلبة العرب في مختلف أنحاء العالم على البحث والاطلاع، وإكسابهم مهارات التعلم الذاتي عبر الاستفادة من المحتوى الذي توفره مدرسة".