«رئيس الأركان» يعود للقاهرة بعد مشاركته في مؤتمر الحرب على الإرهاب بواشنطن

الفريق محمد فريد - رئيس أركان حرب القوات المسلحة
الفريق محمد فريد - رئيس أركان حرب القوات المسلحة

عاد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى أرض الوطن، بعد مشاركته في مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة في الحرب على الإرهاب والمنظمات المتطرفة.

 

وكان وفد عسكري رفيع المستوى من كبار قاده القوات المسلحة، قد رافق رئيس الأركان، خلال حضوره المؤتمر الذي استضافته العاصمة الأمريكية واشنطن، بدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية.

 

«سيناء 2018» على رأس المحادثات

 

وتناول المؤتمر؛ العديد من القضايا التي تتعلق بموضوعات مكافحة الإرهاب، حيث تم استعراض نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018" في بعديها العسكري والتنموي، كما ناقش المؤتمر أيضًا جهود التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش، وتبادل المعلومات، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، والجريمة العابرة للحدود، والجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في ظل تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

لقاءات على هامش المؤتمر

 

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، عقد الفريق محمد فريد، لقاءات مشتركة مع عدد من رؤساء أركان الدول المشاركة، لبحث أوجه التعاون العسكري، كما التقى بالفريق جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، وتمت مناقشة دعم علاقات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات، فضلا عن مكافحة الإرهاب، والتحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط في ظل العلاقات العسكرية التي تربط بين القوات المسلحة لكل الدول المشاركة.