الدمراوي: مبادرة «خطوة خطوة» توفر آلاف الجنيهات للشباب

المهندس سهل الدمراوي
المهندس سهل الدمراوي

اقترح المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، مبادرة  "خطوة خطوة"، لحل أزمة السكن والزواج.

 وتتضمن المبادرة حصول الشاب على غرفة فندقية مفروشة بحمام خاص ومطبخ صغير، وذلك بنظام التمليك على أقساط لمدة خمسة سنوات، ثم استبدالها بغرفتين ويدفع فرق الوحدة الأولى من الثانية بالتقسيط على خمسة سنوات، ثم استبدالها بثلاثة غرف بنفس الطريقة.

وأضاف الدمراوي  في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 19 أكتوبر ، أن المشروع يحتوي على وحدة صحية وحضانة وكافة الخدمات، بالإضافة إلى توفير باصات مكيفة من موقع المشروع حتى أقرب محطة مترو أو باصات في أقرب مدينة، لافتا إلى أن المقترح يشمل عنابر صناعية بجوار السكن يمكن لقاطني المشروع العمل به للساعات المتاحة لكل فرد حسب ظروفه حيث يتم محاسبته بالإنتاج وليس بالراتب.

وأوضح عضو الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء ، أن هذه الصناعات الصغيرة للعديد من الاحتياجات التي يتم استيرادها ويسهل تصنيعها محليا مثل ملابس الأطفال والنساء وصناعة الأقلام وسجاد الصلاة وغيره العديد من الصناعات المقترحة لتقليل الاستيراد وزيادة دخل أسر المشروع المقترح.

وتابع الدمراوي، أنه من المنطقي أن يحتاج الشاب والفتاة في بداية الزواج إلى غرفة واحدة حتى في حالة إنجاب طفل لن يحتاج المبيت في غرفة أخري قبل بلوغه ثلاثة سنوات، مضيفا أن هذا المقترح سينقذ ملايين العائلات من تحمل مئات الآلاف من الجنيهات لزواج أحد أفراد العائلة ونري العديد من الغارمات في السجون بسبب ذلك.

وناشد الدمراوي الجهات المعنية بتبني هذه المبادرة وتوفير الأرض المناسبة لهذا المشروع، مؤكداً على رغبة العديد من رجال الأعمال بتنفيذ هذا المشروع كاملا شريطه توفير الأرض المناسبة من الجهات المعنية بالدولة.