خلال النصف الأول من الشهر الجاري..

الصحة: خدمات صحية لـ 69 ألف مواطن عبر 52 قافلة طبية 

القوافل الطبية
القوافل الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان لـ 69 ألف و263 مواطنا من خلال 52 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خلال النصف الأول من الشهر الحالي.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي القاهرة، والدقهلية، وأسيوط، والبحيرة، ومطروح، وبورسعيد، والقليوبية، والجيزة، وبني سويف، والإسكندرية، والسويس، والمنوفية، والغربية، ودمياط، والشرقية، والفيوم، والأقصر، وكفر الشيخ، والمنيا، وأسوان، والوادي الجديد، والإسماعيلية، وسوهاج.

وأضاف "مجاهد"، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 459 عيادة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 8 آلاف و227 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 14 ألف و38 ندوة تثقيف لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 666 حالة للمستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن جانبها أوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.