سكرتير محافظة شمال سيناء: تفعيل مراكز معلومات التنمية المحلية بسيناء

شمال سيناء
شمال سيناء

أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أنه سيتم تفعيل مشروع مراكز معلومات التنمية المحلية على مستوى المحافظة من خلال قيام العاملين بالمشروع بتأدية المهام التي يكلفون بها على كافة المستويات (محافظة - مركز - مدينة - وحدة محلية قروية - قرية) مع الاحتفاظ بمقرات العمل التي سبق تخصيصها للمشروع والأجهزة والأدوات المساعدة لذلك.

وقال أنه جاري وضع خطة لربط جميع الجهات مع مركز المعلومات بشبكة واحدة، بحيث يكون مركز المعلومات هو المصدر الرئيسي للمعلومات والبيانات والإحصاءات. 

وأضاف أن البيانات والمعلومات والإحصاءات مهمة بالنسبة لمتخذي القرارات لتنفيذ خطة التنمية وتقديم الخدمات المتنوعة وذلك لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وقال الغندور، إن قواعد البيانات والبنية المعلوماتية هي أساس أي عمل تنموي تسعى الدولة لتحقيقه وتنفيذه، مشيرًا إلى توحيد قواعد البيانات على مستوى المحافظة.

 وأوضح أن مركز المعلومات واتخاذ القرار في ديوان عام المحافظة هو المسؤول عن البيانات والمعلومات والإحصاءات.

وأكد أنه سيتم تنفيذ خطط العمل المستقبلية والتكليفات المطلوبة من خلال المديرين العاملين بالمشروع، حيث سيتم استخراج بطاقة إثبات هوية (كارنيه) لجميع العاملين بمراكز معلومات التنمية المحلية حتى يتسنى لهم جمع البيانات من المواطنين.

وأشار إلى أن عدد العاملين بمشروع مراكز معلومات التنمية المحلية بشمال سيناء يبلغ 1225 فردا من بينهم 299 بديوان عام المحافظة، و265 بالعريش، و242 ببئر العبد، و119 بالحسنة، و102 برفح، و129 بالشيخ زويد، و69 بنخل.