هشام عرفات يشارك في الدورة الـ61 لوزراء النقل العرب.. الإثنين

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

يشارك الدكتور هشام عرفات وزير النقل، فى فعاليات الدورة العادية الـ61 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب، الإثنين المقبل.

يأتي ذلك بمشاركة وزراء النقل العرب، ووفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبحضور ممثلى الاتحادات والمنظمات العربية، والتى تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية ابتداءا من 22 أكتوبر 2018.

وأكد وزير النقل، أن اجتماع وزراء النقل العرب يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية فى مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود، مشيرا إلى أن هناك اهتماما بالغا بقطاعات النقل المختلفة سواء في النقل البحري أو البري أو السككي أو النهري وأن الوزارة لديها استراتيجية لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضح الدكتور هشام عرفات، أن اجتماعات المجلس سوف تناقش عدد من الموضوعات فى مختلف مجالات النقل حيث سيتم مناقشة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل.

كما أكد على دراسة إنشاء مركز عربي متخصص بالنقل المستدام والنظر في الموافقة على الشروط المرجعية لدراسة إنشاء البوابة الإلكترونية العربية لنقل التجارة وبحث إنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية، وإنشاء مركز عربي متخصص للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية، وبحث نتائج وتوصيات ورشة عمل حول اقتراح إنشاء تكتل بحري عربي.