أنشطة توعوية لمحو الأمية بأسوان للتعريف بالتنوع البيولوجي

أنشطة توعوية لمحو الأمية بأسوان للتعريف بالتنوع البيولوجي
أنشطة توعوية لمحو الأمية بأسوان للتعريف بالتنوع البيولوجي

قامت وحدة المرأة بالفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسوان بالتعاون مع الإدارة العامة للمحميات الطبيعية «محميات الجنوب»، بأسوان بتنفيذ زيارة تعليمية لمحمية سالوجا وغزال لمدرسات وطالبات فصول محو الأمية التابعة لجمعية كاريتاس بكوم أمبو والأقصر.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة البيئة برفع الوعي بأهمية التنوع البيولوجي في حياة المواطنين وأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية داخل المحميات الطبيعية .

  و تعد هذه الزيارة استكمالا لسلسلة من الزيارات والتي يتم فيها توعية مدرسات وطالبات فصول محو الأمية بقضية التنوع البيولوجي من حيث الأهمية وعلاقة التنوع البيولوجي بقضايا البيئة المختلفة ، كما تستهدف تلك الزيارات توعية المدرسات للمساعدة والتوجيه نحو تطبيق ما تم الاستفادة منه في الجانب العملي من الزيارة التعليمية وتدريسه فى فصول محو الأمية ونشره .

 وقد تم خلال هذه الزيارة التعرف على أهمية المحميات الطبيعية وتاريخ نشأتها والتعرف على البيئة الحيوية من النباتات والحيوانات والطيور والصخور بداخل المحمية ؛ والتعريف باستعدادات مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي والذي سيعقد بمصر خلال شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ ، وفى الختام تم تفقد المحمية من خلال جولة ميدانية لمشاهدة معالمها والاستمتاع بالطبيعة .