3 رسائل من وزير الأوقاف إلى العالم بملتقى سانت كاترين للسلام

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

رحب وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، في بداية كلمته، بملتقى سانت كاترين العالمي للسلام، والذي يأتي تحت شعار «هنا نصلي معا»، بضيوف السلام في جنوب سيناء.

ونقل «جمعة» للحضور المشاركين في الملتقى تحيات رئيس مجلس الوزراء، قائلا: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن د. مصطفى مدبولي يطيب لي أن أنقل ترحيبه بضيوف مصر الكرام ولهذا المؤتمر كل التوفيق».

وأشار وزير الأوقاف، خلال كلمته بالملتقى، إلى أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر يأتي في إطار إيمان الدولة المصرية المبني على الحق والعدل واحترام آدمية الإنسان، بغض النظر عن لونه أو جنسه.

وتابع: «دورنا هو العمل على العيش بين جميع الأديان بسلام، ومن سانت كاترين رمز تسامح الأديان، ومن مدينة السلام سيناء وبلد السلام مصر، ومؤتمر السلام الذي يشرفنا فيه وفود من مختلف دول العالم لإيصال رسالة أن مصر بلد السلام وستظل، وأننا دعاة سلام وأن الإرهاب لا دين له ولا وطن».

وأكد د. مختار جمعة، أن مصر تقف بشجاعة وحسم في مواجهة قوى الشر والإرهاب لكشف زيف تلك الجماعات الضالة مع القوات المسلحة والشرطة الباسلة، بغية الوصول إلى عالم بلا إرهاب أو إجرام وهو ما تجمع عليه الديانات.

واختتم وزير الأوقاف كلمته بتوجيه التحية للقوات المسلحة، قائلا: «تحية للقوات المسلحة ولشرطتنا العظيمة ولضيوف مصر الكرام من السفراء والمسشارين، وتحية لأهالي وشيوخ سيناء ولكل محب السلام في العالم».

ويشارك في الملتقى عدد من الوزراء منهم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.