فيديو| من البطالة إلى عالم التجارة.. نماذج صنعها جهاز تنمية المشروعات

خالد  الجداوى  صاحب مزرعة مواشي
خالد  الجداوى  صاحب مزرعة مواشي

خطوة على أول خط التمنية والتقدم، للخروج من دائرة المستهلكين إلى دوائر المنتجين، بل حجر ألقي في مياه البطالة الراكدة لتلفظ نماذج ناجحة سعت وحاولت وجاهدت أن تحقق ذاتها وأحلامها لتخرج بأفكار ومشاريع تخدم المجتمع أكثر من أي وقت مضى.. كل ذلك عبر القروض التمويلية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للمواطنين.

 

«بوابة أخبار اليوم» التقت أحد تلك النماذج الذي روى كيف حول خوفه من المستقبل إلى أحد العناصر التي تصنع المستقبل، فيقول خالد  الجداوي، أحد المستفيدين من تمويل جهاز تنمية المشروعات: «إنه قبل التقدم إلى طلب التمويل من الجهاز جاهد نفسه في التفكير ووضع خطة دقيقة لنجاح مشروعه، إلى أن أصبح صاحب إحدى مزارع المواشي بمحافظة الإسماعيلية».

 

«خالد  الجداوي» وجه نصيحة لكل الشباب الراغبين في تحيق ذاتهم عبر تنفيذ أفكار مشاريعهم، قائلا: «يجب على  كل المتقدمين إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل أن يكونوا قد وضعوا أولا مخططا لنجاح مشاريعهم».

 

يضيف «الجداوي» على نصيحته للشباب توضيحا آخر لنجاح أي مشروع، قائلا: «إن الاستثمار الجيد للأموال التي يحصل عليها المستفيد من جهاز المشروعات سوف تكون عنصر جاد»، محذرا من عدم إهدار تمويلات الجهاز في غير الغرض الذي تم الحصول عليها بسببه.