نصائح طبية هامة للحفاظ على البشرة

نصائح طبية للحفاظ على البشرة
نصائح طبية للحفاظ على البشرة

 

قالت الدكتورة نجلاء سالم، أخصائى الجلدية والتجميل والليزر، إن العناية بالجسم في الجو الجاف تختلف قليلاً عن الجو الرطب ولذا فأنت بحاجة للاستعداد جيداً لتطبيق النصائح للحفاظ على بشرة جسمك ناعمة وصحية للأيام القادمة الجافة والباردة".


وأضافت الدكتورة نجلاء سالم إن أفضل طريقة للتخلص من الخلايا الميتة والتلوث هو تنظيف البشرة على الأقل 3 مرات في الأسبوع، فبعض الأشخاص يقللون من عدد مرات الاستحمام في الصيف لقلة التعرق، ولكن هذا الأمر خاطىء فتراكم البكتريا والجراثيم يسبب ظهور البثور والحبوب الصغيرة، ولابد من اختيار غسول مناسب خاص بالجسم مع إضافة القليل من قطرات زيت جوز الهند إلى الغسول لترطيب الجسم في الأيام الجافة.


وأوضحت الدكتورة نجلاء سالم أنه يجب الحفاظ على حدود قصوى لسخونة المياه أثناء الإستحمام ، فالمياه الساخنة جدا سوف تسحب الزيوت الطبيعية من البشرة وتزيد من جفاف البشرة، لافتة إلى أن أهمية ترطيب الجسم في الجو الجاف لعدم الإصابة بالسيلوليت، ويعتبر التوقيت المثالي لترطيب بشرة  الجسم هو بعد الاستحمام مباشرة حيث تكون البشرة رطبة والمسام مفتوحة لتمتص المرطب للدرجات العميقة.


وذكرت الدكتورة نجلاء سالم يمكن أن يكون تقشير بشرة الوجه بالفرشاة أمر صعب بعض الشيء، ولكن الجسم يحتاج إلى القيام بذلك بانتظام للتخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة،  لذا يجب القيام بتقشير الجسم مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .


وأشارت الدكتورة نجلاء سالم أن السيلوليت يرتبط بزيادة الوزن ولذا يجب الحفاظ على جسم ممشوق بالإضافة إلى التمارين الرياضية المنتظمة التي تعتبر علاجاً فعالاً في التخلص من السيلوليت، أما بالنسبة لتشققات الجلد فهي ناتجة بالدرجة الأولى عن التغيرات في وزن الجسم بسرعة والجفاف ولذا يجب الحرص على ترطيب البشرة دوما لمنع حدوث التشققات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم