المتهم بإنشاء صفحة «مباحث الإنترنت»: «هدفي عمل علاقات محرمة مع السيدات»

المتهم
المتهم

تمكن قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنتحال صفة ضابط شرطة وإنشاء حساب وهمى على موقع التواصل الإجتماعى بإسم مباحث الإنترنت والإبلاغ عن جرائم الإنترنت لتلقى بلاغات المواطنين.

رصدت المتابعة إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» تحمل اسم «مباحث الإنترنت» والإبلاغ عن جرائم الإنترنت، تتضمن مشاركات تحث المواطنين على التواصل مع مدير الصفحة للإبلاغ عن آية جريمة إرتكبت فى حقهم من خلال شبكة الإنترنت  وكذا نشره شعار وزارة الداخلية لإيهام الغير أنها صفحة تابعه لوزارة الداخلية.
 
وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن مرتكب الواقعة عبدالرحمن . م . ح - مواليد 1999 - حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة مركز شرطة الباجور بالمنوفية، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم إستهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ومحادثات بين المتهم وآخرين يتلقى خلالها شكاوى المواطنين مدعياً كونه أحد ضباط مباحث الإنترنت التابعة لوزارة الداخلية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

واعترف المتهم بإنتحال صفة ضابط وإنشاء صفحة وهمية على مواقع التواصل الإجتماعي، يدعي فيه أنها تابعة لمباحث الأنترنت، بإرتكابه الواقعة، لرغبته في إقامة علاقات صداقة مع العديد من الفتيات عبر الإطلاع على المشاكل الخاصة بالمبلغين خاصة السيدات.