«التعليم» تطلق مسابقة طلابية بمشاركة 4 وزارات

شيف المستقبل للموسم الثانى
شيف المستقبل للموسم الثانى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات الموسم الثاني من مسابقة شيف المستقبل في المدارس الفندقية على مستوى الجمهورية، التي ينظمها برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "TEVET" بالتعاون مع وزارة السياحة، ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة القوى العاملة، ووزارة التعليم العالي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة لدعم التعليم الفني.

 

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفنى: «إن الهدف من المسابقة تدعيم سوق العمل الفندقى بخريجين على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، حيث إن تلك المسابقة تمر بثلاثة مراحل: مرحلة تعريفية للطلاب بالمسابقة، وتتضمن سلسلة من اللقاءات مع طلاب المدارس الفندقية على مستوى الجمهورية لشرح خطوات المسابقة للطلاب».

 

وأضاف الدكتور عفت جوهر، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الفندقى بالوزارة، أن المرحلة  الثانية هى مرحلة المعسكر التدريبي التى تعقد خلال شهر ديسمبر بمحافظتى الأقصر، والبحر الأحمر، التي يتم فيها جمع ثلاث طلاب من كل مدرسة على مستوى الجمهورية، وتبدأ التدريبات العملية للطلاب من خلال أشهر خبراء الطهى، وذلك لمدة عشرة أيام.

 

وأوضح أنه يتم أثناء التدريب اختيار أفضل الطلاب، ثم تبدأ المرحلة الأخيرة بعقد المسابقة لمدة يوم واحد بالقاهرة، والتى يعرض فيها الطلاب أشهى المأكولات والأطباق الشرقية والغربية، ويتولي التحكيم في هذا المسابقة لفيف من أشهر الشيفات من مختلف البلدان الأوروبية والعربية.

 

وأكد عبد الرحمن الظواهري القائم بأعمال السياحة في البرنامج، على أن هذا البرنامج بتمويل من الحكومة المصرية وبمشاركة الاتحاد الأوروبى، كما يشارك في الفعاليات عدد من الخبراء في مجال الفنادق والسياحة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم