الدفاع في «أحداث مكتب الإرشاد» يطالب ببراءة المتهمين

المستشار محمد شيرين فهمى
المستشار محمد شيرين فهمى

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الاستماع لمرافعة الدفاع في محاكمة محمد بديع المرشد العام للإخوان و١٢ آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد" .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية  حمدي الشناوي.


وفي بداية الجلسة قدمت النيابة العامة كتاب سجن شديد الحراسة بطره يتضمن انه نفاذا لقرار المحكمة قد تم تسليم المتهمين نسخه من محاضر الجلسات وهم الشاطر والعريان والبلتاجي وأسامة يس عبد الوهاب وحسام أبو بكر الصديق وأيمن عبد الرءوف وعبد الرحيم ومصطفى درويش ومرفق من كتاب المحاضر اثبت به تسليم المتهمين محاضر الجلسات وتوقع من كل منهم على المحضر الخاص به، وقامت المحكمة بالتأشير عليه وصرحت المحكمة للدفاع الاطلاع .

 
طلب خالد بدوي المحامي دفاع المتهمين ببراءة موكليه من كافة الاتهامات المنسوبة إليهم.

وأضاف بأن هيئة الدفاع تحيل كافة ما أبدته على مدار الجلسات وكذا جلسات المرافعة الختامية السابقة إلى كافة ما أبدته من طلبات ودفوع ودفاع ومرافعات مستمسكة لطال براءة موكليهم من كافة الاتهامات المنسوبة إليهم .

 ودفع محامي المتهم الثالث عبد الرحيم محمد عبد الرحيم بعدم جدية التحريات كون المتهم لم يكن مثبتا في أمر الإحالة الأول وإنما تم إدخاله في قرار الاتهام الثاني ولا يوجد اعترافات له أمام جهات التحقيق. 

 

كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.