بطلة مصر والعالم في الغطس .. ضيفة مروة عزام في «أطفال ولكن»

مروة عزام مع مريم أشرف بطلة مصر في الغطس
مروة عزام مع مريم أشرف بطلة مصر في الغطس

تستضيف الإعلامية مروة عزام في برنامجها «أطفال ولكن» المذاع على شاشة قناة المحور، في الفقرة الأولى البطلة المصرية مريم أشرف التي حطمت الرقم القياسي في أطول غطسه في التاريخ.

 

كانت الطفلة مريم أشرف فوزي نجحت في كسر الرقم العالمي المسجل في موسوعة «جينس العالمية» في أطول غطسه تحت الماء، واستطاعت البطلة المصرية صاحبة الـ14 سنة، أن تسجل أطول غطسه تحت الماء بعد فترة غطس استمرت لـ56 ساعة و25 دقيقة متواصلة.

 

وأكدت عزام في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن مريم أشرف نموذج مصري مشرف جدًا، لافتة أن نجاح مريم ساهم في رفع سقف طموح الجميع بأننا قادرون على قهر المستحيل، مشيرة إلى أن مريم قصة نجاح كبيرة ساهمت فيها أسرتها بشكل مباشر، بعدما تولى والدها مسؤولية تدريبها وتنميتها وساعدها في ذلك الخلفية العسكرية التي نشأت وترعرعت فيها حيث أن والدها احد أبطال القوات المسلحة، ونجاح مريم في الانضمام لموسوعة «جينس العالمية» حدث كبير بكل المقاييس جعل علم مصر يرفف عاليًا. 

 

وأضافت عزام،  أن الفقرة الثانية من البرنامج ستضمن لقاءً هامًا جدًا مع الدكتور احمد رمزي استشاري طب المناطق الحارة والأمراض المتوطنة بجامعة عين شمس، وذلك للحديث عن طرق حماية الأطفال من العدوى ومن الأمراض الشائعة بسبب الاختلاط في المدارس، أيضًا للحديث عن الأخطاء الشائعة التي تقع من قبل الأمهات في التعامل مع أولادهم عند اكتشاف إصابتهم بأي عدوى، مع تقديم أهم النصائح التي يجب أن تحرص الأم على الالتزام بها ومراعاتها للحافظ على صحة أطفالها من العدوى، بالإضافة إلى إبراز أهم طرق الوقاية من العدوى والحفاظ على بيئة صحية نظيفة للطفل.

 

أما الفقرة الثالثة من البرنامج، ستضمن حوارًا مع فضيلة العالم محمود الأبيدي، أحد علماء الأزهر الشريف الأجلاء، من خلال شرح قصص الأنبياء للأطفال لمعرفة العبرة والقدوة الحسنة وطريقة تعامل الأنبياء مع أطفالهم.


تذاع حلقة البرنامج الجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة السابعة مساًء ولمدة ساعة كاملة على قناة المحور، والإعادة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الاثنين من كل أسبوع.