قافلة طبية من معهد بحوث أمراض العيون لعلاج مواطني سوهاج بالمجان

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار
احمد جلال
 

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي على أهمية الدور المجتمعي الذى تقوم به المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة في خدمة المجتمع فى كافة المجالات.

 

وفي هذا الإطار، أعلنت الوزارة عن تنظيم معهد بحوث أمراض العيون برئاسة د. شريف كراوية قافلة طبية لمحافظة سوهاج تضم نخبة من أفضل الأطباء والممرضين والفنيين؛ بهدف تقديم خدمة طبية متميزة ومجانية لأبناء المحافظة، وإجراء جراحات المياه البيضاء مجانا، وذلك خلال الفترة من ١٧ إلى ٢٠ أكتوبر الجاري.

 

وأشار د. شريف كراوية، إلى أنه من المتوقع إجراء 150 عملية جراحية بمستشفى الهلال للتأمين الصحي، كما سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية متخصصة للمعهد لعلاجها بالمجان.

 

يذكر أن معهد بحوث أمراض العيون يهدف إلى مكافحة أمراض العيون عن طريق إجراء البحوث والدراسات المعملية والإكلينيكية والوقائية والميدانية والإحصائية اللازمة لتطوير وسائل التشخيص والعلاج، وتقديم خدمة طبية على مستوى متقدم ومتطور فى مجال تشخيص وعلاج وجراحة أمراض العيون، كما يقوم المعهد منذ عام 1989 بتنظيم قوافل طبية لكل المحافظات بشكل دوري لتقديم أفضل خدمة صحية لمكافحة أمراض العيون.