مستشار المفتي: لجنة شهرية لتقليل الطلاق.. ودورات تدريبية لتفادي التفكك الأسري

المؤتمر العالمي للإفتاء
المؤتمر العالمي للإفتاء

قال د.مجدي عاشور، مستشار المفتي، أن مؤسسة دار الافتاء تقوم بعقد لجان تاهيل للمقبلين على الزواج قبل ابرام العقد حتى يكون الزوج والزوجة على دراية بسير مؤسسة الأسرة باعتبارها أعظم المؤسسات الاجتماعية.

كما ذكر أن دار الافتاء لا تترك الزوجية والزوجة عند وقوع أول مشكلة بل تقوم بعقد لجان ترشيد وتقويم اذا وقع اي مشكلة داخل الاسرة.

وأوضح أنه ضمن هذه اللجان لجنة شهرية يقوم عليها فضيلة المفتي مباشرة ولا يبادر المفتي لايقاع الطلاق الاىبعد الاستعانة باهل الاختصاص النفسي والاجتماعي والاسري.

وأوضح عاشور، أنه ما دام هناك قول فقهي يمكن به استمرار الزوجية يلحا اليه المفتي، مشيراً أن دار الافتاء تعمل على عقد دورات عن بعد ايضا لتفادي التفكك الأسري.

وافتتح الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، صباح الخميس، فعاليات اليوم الثالث والأخير للمؤتمر العالمي للإفتاء " التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، الذي عقد على مدار ثلاثة أيام بالقاهرة.

ويرأس مفتي الجمهورية، ورشة عمل حول " دور الفتوى في معالجة المشكلات الأسرية والحد من ارتفاع نسب الطلاق "، بحضور مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومفتي أوغندا، والدكتور عمرو الورداني مدير التدريب بدار الإفتاء المصرية.

ويطلق مفتي الجمهورية، ظهر اليوم، الميثاق العالمي لحماية الفتوى من الفوضى، في البيان الختامي لمؤتمر الإفتاء العالمي.