محافظ البحر الأحمر يلتقي مع الجالية المصرية بصربيا

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

التقي الوفد السياحى المصري الذي يزور صربيا حاليا برئاسة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مع الجالية المصرية المقيمة فى صربيا، بحضور السفراء ورؤساء البعثات العربية والأفريقية وأعضاء المنتدى الشبابى لجمعية الصداقة المصرية الصربية.


وعبر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، فى كلمته الافتتاحية عن سعادته بالالتقاء بالجالية المصرية فى صربيا، والسلك الدبلوماسى العربى والأفريقى، عارضاً لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى محافظة البحر الأحمر، ومكانتها فى جذب السياحة الوافدة إلى مصر.

واعتبر أن تجربة النجاح التى شهدتها المحافظة هى نموذج يحتذى به على الصعيدين العربى والأفريقى، مبرزاً ً الأنشطة التى شهدتها الزيارة لصربيا التى ستساهم أيضاً فى تعزيز التواجد العربى والأفريقى فى مختلف المجالات.


من جانبه، قال السفير عمرو الجويلى، أن التواصل بين الجالية المصرية فى صربيا والوطن الأم لابد أن يصب فى صالح دفع جهود التنمية بالمحافظات المحلية، واستقدام الخبرة التى يكتسبها المصريون فى الخارج إلى وطنهم الأم، إضافة إلى توجيه استثماراتهم للمشروعات الجارى تنفيذها خاصة فى مجالات التطوير العمرانى والبنية التحتية. وأضاف أن مصر تحرص على تعزيز التنسيق العربي والأفريقي فى جميع مقار الاعتماد، مشيراً إلى رئاسة مصر المقبلة للاتحاد الأفريقى فى ٢٠١٩.


وألقى سفير فلسطين لدى صربيا “محمد نبهان” كلمة بصفته عميد السلك الدبلوماسى فى بلجراد رحب فيها باسم الحضور بمحافظ البحر الأحمر والوفد الزائر، مثمناً دور مصر الريادى العربى والأفريقى، ومواقفها المساندة للحقوق العربية فى المحافل الدولية.


وأشار السفير عمرو الجويلى، إلى أن هذا اللقاء جاء في ختام زيارة نشطة قام بها محافظ البحر الأحمر إلى صربيا على رأس وفد سياحى موسع شملت اجتماعات رسمية مع نائبى رئيسة الوزراء وزيرى الخارجية والسياحة والتجارة والاتصالات وكبار المسئولين بوزارة النقل والإنشاءات والبنية التحطية، وشُعبة السياحة بغرفة التجارة والصناعة ومطار نيش الدولى والمجلس النيابى لمدينة "ياجودينا" لعقد اتفاقية توأمة معها.