وفد من وزارة الصحة الموريتانية يزور معهد ناصر للبحوث والعلاج 

وفد من وزارة الصحة الموريتانية
وفد من وزارة الصحة الموريتانية

استقبل معهد ناصر للبحوث والعلاج، الأربعاء ١٧ أكتوبر، وفدا من وزارة الصحة بجمهورية موريتانيا، للاطلاع على الخدمات والأقسام التي يشملها المعهد.

وأكد مدير عام معهد ناصر د. هاني راشد، على استعداد المعهد التام لاستقبال وفود السياحة العلاجية في كافة التخصصات الطبية.
 
وأضاف أن المعهد يمتلك كوادر طبية على أعلى مستوى، تستطيع تنفيذ البرامج الطبية والعلاجية للمريض، لافتا إلى أن المعهد لديه برنامج لاستقبال المريض من الطائرة إلى غرفته الفندقية.
 
وصرح د. محمد جاد المشرف علي ملف السياحة العلاجية والعلاقات الصحية الخارجية، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا ببرامج السياحة العلاجية  باعتبارها أحد دعائم الدخل القومي.

ومن جانبها أوضحت مديرة العلاقات الخارجية بوزارة الصحة د.رنا زيدان، أن الهدف من الزيارة  توطيد العلاقات الخارجية وتدعيم السياحة العلاجية، حسب توجيهات وزيره الصحة و السكان د.هالة زايد. 

وفي بداية الزيارة قدمت نائب المدير للعلاقات الخارجية د.ماري فيكتور،  عرضا لأهم أقسام وخدمات المعهد، من خلال فيديو توضيحي للوحدات والخدمات المقدمة، لافتة إلى وجود ١٦ جناحا فندقيا متميزا بالمعهد لتقديم خدمات السياحة العلاجية، يقوم عليهم أطباء واستشاريين، وأعضاء هيئة تمريض مدربين على التعامل مع الوافدين من مختلف الجنسيات. 

ومن جهته لفت نائب المدير للسياحة العلاجية د.أحمد عبد اللطيف إلى وجود مقر للمعهد في مطار القاهرة لتسهيل إجراءات انتقال المرضى الوافدين من المطار للمعهد من خلال سيارات إسعاف مجهزة بحسب احتياجات كل حالة، موضحا أن المرضى يراسلون المعهد من خلال البريد الإلكتروني، لدراسة الحالة قبل وصولها للقاهرة فضلا عن زيارة وحدة زراعة النخاع وأمراض الدم ومركز صحة المرأة .