اسأل والمحافظ يجيب| منال عوض: رصد كل كبيرة وصغيرة مهمتي

جولات ميدانية لمحافظ دمياط د.منال عوض
جولات ميدانية لمحافظ دمياط د.منال عوض

◄| دعم المشاركات المجتمعية وتفعيل دور الجمعيات الأهلية فى تطوير الخدمات
◄| فتح معارض للأثاث الدمياطى بالمحافظات وأسواق تصديرية للخارج


صاحبة رؤية تفضل رصد كل كبيرة وصغيرة على ارض الواقع من خلال جولاتها الميدانية المفاجئة قرارتها حاسمة هذا ما اظهرته الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الجديد، خلال الفترة القصيرة التى تولت فيها مهام عملها.

التقت «بوابة أخبار اليوم» بمحافظ دمياط الجديد لتحاورها للتعرف على اهم الانطباعات والملفات ورؤيتها لتطوير المحافظة. 

 

بعد مرور  أكثر  من شهر على تولى المسئولية ماهو انطباعك عن دمياط؟

دمياط لوحة فنية جميلة لكن عليها بعض الشخبطة وتحتاج لتحسينها لتظهر بصورتها الجميلة وذلك لن يتحقق الا بتحسين مستوى النظافة خاصة ازالة صناديق القمامة التى تم وضعها فى الجزيرة الوسطى للطرق مما ادى الى تشويه المنظر الجمالى والقضاء على المسطح الاخضر.

ما اهم الملفات التى توليها اهتمامك ؟

الملفات الخدمية جميعها يتم العمل بجدية معها  للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن الدمياطى لرفع المعاناة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ما تقييمك  لمديرى المديريات ورؤساء مجالس المدن خلال فترة تولى المسئولية؟

استطعت تكوين انطباعات عن الجميع وعدد منهم يحاولون تحسين مستوى ادائهم والبعض الاخر سيتم منحه الفرصة كاملة ومن لم يكن على المستوى المطلوب سأقوم باستبعاده بالتنسيق مع الوزارة او الهيئة التابع لها ولن ابقى على مقصر فى مكانه.

ماهى طرق متابعتك ومعايير تقييمك للأداء؟

أعتمد على الزيارات المفاجئة سواء للمستشفيات او المدن والقرى  لرصد الامور على الواقع دون تجميل او تزييف وتم رصد قصور فى عدد من المستشفيات سواء فى النظافة او الخدمة الطبية المقدمة بالاضافة الى تكدس التمريض فى الوحدات الصحية ونقص فى  عدد من التخصصات النادرة بسبب الاجازات والانتدابات والنقل عن طريق المجاملات اما فى المدن فتم رصد سوء حالة النظافة وتراجع بعض الخدمات.

ماهى خطتك لرفع مستوى النظافة؟

النظافة مشكلة عامة ونسعى لتحسينها  وبالفعل تم اتخاذ  خطوات للارتقاء بمستوى النظافة منها نقل اى صناديق فى الجزر الوسطى بالطرق وإلزام أصحاب المحلات التجارية بوضع صناديق القمامة وتكليف مجالس المدن بتفريغها أولا بأول.

هل دمياط محافظة غنية؟

محافظة دمياط مصنفة كأغنى ثانى محافظة وهذا اضاع عليها الكثير من المنح وتقدمت بطلب لتحويلها من تصنيف محافظة غنية لفقيرة لانها  فقيرة فى مواردها ولكنها غنية بأرضها وهناك خطط للاستفادة من تلك الاراضى بتنفيذ مشروعات استثمارية توفر عائدا للمحافظة.

صناعة الأثاث تعانى  الركود ماهى رؤيتك  لمواجهة ذلك؟

المشكلة التى تواجة صناعة الاثاث هى التسويق وان كان هناك ارتفاع فى اسعار المواد الخام واذا كان هناك سوق  لن يشعر الصناع بارتفاع اسعار المواد الخام  لذا  أسعى للتواصل مع جميع المحافظين لتوفير اماكن لاقامة معارض للاثاث الدمياطى لمدة شهر بكل محافظة هذا بالاضافة الى أفتتاح اسواق تصديرية للخارج.

ماذا عن تطوير العشوائيات؟

هناك تواصل مستمر مع  صندوق تطوير المناطق العشوائية لبحث آليات إقامة مشروعات إستثمارية بمدينتى دمياط ورأس البر إضافة لمتابعة تنفيذ انشاءات العمارات السكنية  برأس البر والمصممة على نفس الطراز المعمارى للمدينة والتى تم توقيع بروتوكول مع الانتاج الحربى لتنفيذها.

هل هناك دور للجمعيات الأهلية فى الارتقاء بالخدمات؟

المجتمع المدنى ضلع اساسى فى البناء والتنمية لتخفيف الاعباء عن الدولة وسأتواصل مع الجميع من اجل تفعيل المشاركات المجتمعية.

ما تقييمك لدور الشباب ومدى مشاركتهم  فى العمل العام؟

هناك اهتمام بالغ من الدولة بتمكين الشباب وقمت بدعوة شباب الجامعة للمشاركة فى تجميل المدن  واقترحت انشاء بنك لاحتضان افكار الشباب وتحويلها لمشروعات  اضافة الى عقد الملتقى التوظيفى بالتعاون مع الجامعة  لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم