تعرفي على ما يجب فعله بعد عمليات تجميل الأنف

تعرفي على ما يجب فعله بعد عمليات تجميل الأنف
تعرفي على ما يجب فعله بعد عمليات تجميل الأنف


قال د.محمد عماد الدين، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن إجراء عمليات تجميل الأنف تبدأ من خلال وضع خطة للخطوات الجراحية، بعدها يتم تخدير عام للجسم أو تخدير موضعي، حيث يستخدم التخدير الخاص بالعمليات التجميلية، والذي يساعد المريض على الاسترخاء.

 

وأضاف الدكتور محمد عماد الدين، أن التخدير الكامل للمريض يكون في حالة جراحة الحاجز الأنفي أو في حالة التجميل الكامل للأنف مع الجانب العظمي لمساعدة المريض على الراحة، ويكون التخدير الخاص بالعمليات التجميلية في حالة تجميل طرف الأنف أو إزالة حدبة صغيرة من الجزء العظمي في الأنف.

 

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين، أن هناك أمورًا يجب مراعاتها بعد العملية مثل وضع فتائل لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أيام، واستخدام الجبيرة الأنفية في حالة جراحة الحاجز، ووضع ضمادات أنفية من الشاش أو من البلاستيك أو الجص لمدة عشرة أيام، واعتماد الوقت الفاصل لاستئناف الحياة المهنية والاجتماعية على مدة وضع الضمادات الخارجية وظهور كدمات على الخدود والجفون.

 

وناشد الدكتور محمد عماد الدين، المرضى الذين يقومون بعملية تجميل الأنف تجنب أي صدمة أو كدمات عنيفة، وذلك لأن الأنف يبقى هشا لمدة ثلاثين يومًا والتخلص من الانتفاخات التي تظهر على الأنف بعد إزالة الضمادات بالعلاج الطبي الموضعي، وترك الخيوط الجراحية تذوب وحدها، حيث تبقى موجودة لمدة معينة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم