«قبل وجه الحصان».. تصريحات أهان فيها دونالد ترامب النساء

دونالد ترامب وستورمي دانيلز وهيلاري كلينتون وآريانا هافينجتون
دونالد ترامب وستورمي دانيلز وهيلاري كلينتون وآريانا هافينجتون

ما إن يدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معركة مع إحدى السيدات ينسى تماما البروتوكول الذي يفرضه عليه منصبه ويبدأ في الحديث بأبشع الألقاب دون أي اعتبار لمنصبه كرئيس للولايات المتحدة.


ودائما ما يدخل ترامب إلى تلك المعارك بكامل إرادته دون أن يدفعه أحد إليها، ويتخذ من حسابه على موقع تويتر منصة لتصفية حساباته من أعدائه، والتي كان آخرها خلافه من ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز.


واستعرضت مجلة « theweek» البريطانية عدد من التصريحات المُهينة التي تحدث فيها الرئيس الأمريكي عن السيدات بشكل غير لائق.


ستورمي دانيلز


شهدت الأشهر الماضية معركة كلامية كبيرة بين ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية صراعهما القضائي.

وخرج الرئيس الأمريكي بتغريده عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» يصف فيها ستورمي دانيلز بـ«رأس الحصان» وهو وصف مُهين.


شير

المغنية الأمريكية شير هي الأخرى لم تسلم من لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي أطلق عليها عدد من الألقاب كـ«البائسة» و«الوحيدة».


وقال ترامب «اعتقد أنها خسارة كبيرة..وحيدة وغير سعيدة وبائسة جدًا، كما أني لن أتحدث عن عدد عمليات التجميل الفاشلة التي أجرتها».


هيلاري كلينتون


السيدة الأكثر تعرضا للهجوم من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خاصة خلال فترة السباق الانتخابي.


وأهان ترامب هيلاري كلينتون وتعرض لحياتها الشخصية في أكثر من مرة وقال عنها «هي امرأة لم تستطع أن تُرضي زوجها، فكيف لها أن تتحمل مسئولية بلد كامل» في إشارة إلى خيانة بيل كلينتون لها، كما وصفها «بالمرأة الحقيرة».


ماكسين واترس


قال ترامب عن عضوة مجلس النواب الديمقراطية ماكسين واترس «سيدة محدودة الذكاء».


آريانا هافينجتون


الكاتبة الأمريكية آريانا هافينجتون هي الأخرى تعرضت لهجوم من جانب ترامب عندما كان مجرد مرشح لرئاسة أمريكا وقال عنها « غير جذابة سواء من الداخل أو الخارج.. الآن أعرف لماذا تركها زوجها وفضل الارتباط برجل آخر عن الاستمرار معها».


أوماروزا نيومان


المساعدة السابقة للرئيس ترامب والتي بدأ هجوما شديدا عنها عقب استقالتها وكتابتها لتجربتها داخل البيت الأبيض وقال عنها «مجنونة ودائمة البكاء».