عاجل

المؤبد لهولنديين لقيامهم بتهريب الكوكايين بالغردقة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات البحر الأحمر، برئاسة المستشار عبد الباسط قاسم، بالسجن المؤبد على هولنديين الجنسية، لقيامهم بجلب كيلو من مخدر الكوكاين"mdma" داخل امعائهم بالغردقة.

 

 

تعود تفاصيل الواقعة، لشهر أبريل من العام الماضي عندما تمكن الرائد حازم الشيخ وكيل مكتب مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن البحر الأحمر، انذاك من ضبط كمية كبيرة من نوع جديد من مخدر الكوكاين ينتشر بين الوسط الراقي ويروج فى الحفلات الساخبة يسمى "mdma" بحوزة هولنديين الجنسية كانت مخباة داخل امعائهم، تم تحرير محضر جلب مخدرات من الاراضى الهولندية للاراضي المصرية حمل رقم 4040 ادارى اول الغردقة.

 

وتبين أن الهولنديين الجنسية يدعى أحدهم "مارفين" يبلغ من العمر 38 سنة والآخر "كيفن" 40 سنة، حيث يتم ترويج  هذا النوع من المخدر  بين الأوساط الراقية.

 

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم القبض على المتهمين بعد دخولهم مدينة الغردقة وبحوزتهم كمية من المخدر وتم استخراج كمية اخرى من امعائهم داخل احدى مستشفيات الغردقة وبلغت الكمية كيلو من مخدر الكوكايين "mdma والتي تقدر بمليون جنية مصري.

 

 

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بحيازتهم وجلبهم للمواد المخدرة بقصد ترويجها داخل الاوساط الراقية بمصر، وتم تحرير المحضر اللازم وحبسهم 4 ايام وتجديد لهَم ثم احالتهم لمحكمة الجنيات التي قضت اليوم بالسجن المؤبد عليهم.