المناخ المصري.. كلمة السر في عودة الرحلات الرسوية إلى شرم الشيخ والغردقة

المناخ المصري .. كلمة السر في عودة الرحلات الرسوية إلى شرم الشيخ والغردقة
المناخ المصري .. كلمة السر في عودة الرحلات الرسوية إلى شرم الشيخ والغردقة

أكد عدد من خبراء الطيران المدني، إن قرار روسيا بعودة السياحة الروسية مرة أخرى عبر خطوط الطيران المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة وغيرها يرجع إلى المناخ المصري المتميز.

وأوضح الخبراء، أن المناخ المصري رائع طوال العام واذا قارنا بينها وبين تركيا لأن السياحة الروسية في فترة توقفها عن القدوم إلى المطارات السياحية المصرية اتجهت إلى هناك، نجد إن تركيا خاصة مدينة أنطاليا التركية المنافسة لشرم الشيخ والغردقة تكون في هذا التوقيت من العام يتساقط بها الثلوج فلن يستطيع السائح الروسي من الاستمتاع بالرمل والشمس والبحر الذي يتوافر في مصر طوال العام.

وأضاف الخبراء إن مطاري شرم الشيخ والغردقة جاهزين مثل مطار القاهرة وباقي المطارات المصرية، لاستقبال الجميع وشدد خبراء الطيران أن المطارات المصرية تطبق المعاير  المقاييس الصادرة من منظمة الطيران العالمية، كما أن المطارات المصرية خاضعة للتفتيش من منظمة الطيران العالمية ووزارات النقل في دول أوروبية كثيرة، وأكبر دليل على ذلك إن معظم دول العالم تأتي مطاراتنا خاصة الرئيسة منها مثل مطارات شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر و أسوان.

 

موضحين إنه تم تنفيذ مطالب الجانب الروسي، و أن مصر تتميز بعلاقات طيبة مع روسيا على مختلف الأصعدة الاقتصادية والعسكرية و الإستراتيجية و التعاون بشأن محطة الضبعة النووية، وتحولت المطارات المصرية لقلاع أمنية حاليًا تطبق معاير أمنية أعلى بمراحل من مطارات كثيرة في أوروبا، ولدينا مراحل تفتيش إضافية.

 

كان قد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المباحثات التي أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على مدار اليومين السابقين كانت جيدة وناقشت ملفات مهمة مثل عودة الرحلات الروسية إلى المطارات السياحية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم