برعاية أحمد أبو الغيط..بدء الاحتفال بيوم «الوثيقة العربية»

الاحتفال بيوم الوثيقة العربية فى الجامعة العربية
الاحتفال بيوم الوثيقة العربية فى الجامعة العربية

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فعاليات الاحتفال السنوي الدوري بـ"يوم الوثيقة العربية"، الأربعاء 17 أكتوبر، تحت رعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

جاء ذلك بالتعاون مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف "عربيكا"، وبحضور إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني ولفيف من الشخصيات العربية العامة والرسمية، والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية والسفراء الأجانب، وأعضاء الفرع الإقليمي العربي لمجلس الأرشيف الدولي، ورؤساء دور الأرشيف العربية الوطنية، ونخبة من الوثائقيين العرب، والمنظمات الإقليمية العاملة في المجال الوثائقي.   

ويأتي الاحتفال السنوي بيوم الوثيقة العربية هذا العام تحت عنوان "القدس.. عاصمة فلسطين" اتساقًا مع الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية للتأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية وتسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتنفيذًا للخطة الإعلامية الدولية التي اعتمدها مجلس جامعة الدول العربية على المستويين القمة والوزاري للتصدي للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية الى القدس، والذي يعد انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.