عاجل

محافظ الإسكندرية يكلف مسئولي الصرف الصحي بالاستعداد لموسم الأمطار

هيئة الصرف الصحي تكثف أعمال تطهير الشنايش استعدادا للأمطار بالإسكندرية
هيئة الصرف الصحي تكثف أعمال تطهير الشنايش استعدادا للأمطار بالإسكندرية

وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية مسئولي الصرف الصحي بشن حملة فورية اليوم الأربعاء للنزول إلى شوارع وينجت والعشرين والقيام بأعمال التطهير للشنايش المتواجدة بها وبالشوارع المتفرعة منها.

 

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال التطهير التي تتم، ومراجعة كافة الشنايش بجانبي طريق وعمل الصيانة اللازمة لها وتطهيرها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة، ورفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

 

جاء ذلك عقب قيام المحافظ بجولة مفاجئة لمنطقة حجر النواتية والشوارع المتفرعة منها بنطاق حي شرق، للوقوف علي مستوى المرافق من صرف صحي وطرق وأسفلت بتلك الشوارع علي أرض الواقع، والتأكد من جاهزية شنايش الأمطار وتطهيرها استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، والتعرف علي جميع احتياجات ومطالب الأهالي.

 

وشارك في الجولة اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة، واللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق، و سيد محمد مدير مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية، وجميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة.

 

وكلف المحافظ مدير مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية بالبدء في أعمال ترميم الحفر والمطبات بشوارع حجر النواتية ووينجت وشارع العشرين، ورفع كفاءة الطرق والأرصفة بها، وكذا مراجعة أعمال إعادة الشيء لأصله في شارع محطة السوق، وذلك لتيسير الحالة المرورية بتلك الشوارع.

 

وشدد المحافظ على رئيس حي شرق بشن حملات إزالة بصفة مستمرة لرفع جميع الاشغالات والتعديات المتواجدة علي جانبي الطريق، وخاصة في شارع العشرين، وغيره، وإزالة جميع الحدايد والكتل الخرسانية بالشوارع، وغلق أي محال تخالف القواعد والقوانين في الحال، مؤكدا علي رئيس الحي بأنه لن يسمح بأي تهاون في ذلك. وشدد على متابعة أعمال تطهير الشنايش بصفة دورية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي.

 

 واستمع المحافظ واستفسر من الأهالي عن مطالبهم واحتياجاتهم، والتي تدور أغلبها حول رفع مستوي المرافق والخدمات بتلك الشوارع من صرف صحي وأسفلت، وغيرها من خدمات، وأكد المحافظ حرصه علي توفير كافة إحتياجات المواطن البسيط، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق تلك المطالب.