صور| دعم عالمي كبير لمنتدى شباب العالم 2018

دعم عالمي كبير لمنتدى شباب العالم 2018
دعم عالمي كبير لمنتدى شباب العالم 2018

شارك عدد كبير من الشباب في مختلف دول العالم بصورهم في دعم منتدى شباب العالم المقرر عقده بشرم الشيخ في الفترة من 3 لـ6 نوفمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وكانت إدارة المنتدى قد قررت غلق باب التسجيل للحضور والمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم ٢٠١٨، وتجري الآن عملية فرز التسجيل وإرسال الموافقات لمن يقع عليه الاختيار للحضور والمشاركة في المنتدى.

 

وشهدت مرحلة التسجيل للنسخة الثانية من المنتدى زيادة كبيرة في عدد من تقدموا لتسجيل الحضور هذا العام مقارنة بالعام الماضي، إذ أعلنت إدارة المنتدى عن تقدم ١٢٢ ألف شاب وفتاة من ١٩٥ دولة، تتراوح أعمارهم بين ١٨ و ٤٠ عاماً لحضور المنتدى، منهم ٦٨ ألفا للمشاركة والحضور، و١٣ ألفا للمشاركة كمتحدثين، بينما تقدم ٥ آلاف فنان وفنانة للمشاركة في مسرح منتدى شباب العالم.

 

وعلى ضوء ذلك، قررت إدارة المنتدى استضافة ٥ آلاف شاب وفتاة من ١٤٥ دولة، للمشاركة في فعاليات المنتدى هذا العام، مقابل ٣ آلاف شاب وشابة من ١١٣ دولة العام الماضي. 

 

وكان ٢٢٢ متحدثاً من ٦٤ دولة من أصحاب الخبرات في مختلف المجالات، قد شاركوا العام الماضي وذلك من خلال ٤٦ جلسة وأكثر من ٧٠ ساعة عمل.

 

ومن ناحية أخرى انتهى القائمون على المنتدى، من وضع كافة اللمسات الخاصة لخروجه في أبهى صورة، حيث تم الترويج للقاء الكبير عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة «بحلم بمكان» التي ترجمت إلى عدة لغات بجانب العربية.

 

وشارك في أغنية «بحلم بمكان» مجموعة من الفنانين والشباب من مختلف دول العالم، حتى صارت أيقونة المنتدى في كل عام، والتي تعكس فلسفة التعايش وقبول الآخر، والدعوة إلى السلام والاستقرار وبناء المجتمعات، ونبذ العنف والكراهية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم