«جريمة أكل» في شوارع كفر الزيات

"جريمة اكل" في عز الليل
"جريمة اكل" في عز الليل

لم يجلس هذين الشابين في انتظار الحصول علي وظيفة أو أن يمن عليهم صاحب شركة أو مصنع يعملون لديه ويكتفون بما يحصلون عليه من أموال محدودة دون طموح، كما أنهما لم يفكران في السفر والغربة والبحث عن فرصة عمل في الخارج مثل غسل الأطباق في الفنادق والمطاعم والعمل كعمال نظافة ودفع ضريبة الغربة وضياع أحلى سنوات عمرهم وهم في الغربة.

 

 اختارا الحل الذي قد يجده البعض الأصعب ولكنه في واقع الأمر هو الحل الأمثل.. قررا أن يصنع بأيديهم وبأقل التكاليف فرصتهم في العمل والطموح وان يصبحا من أصحاب الأعمال وطالما أن العمل مش عيب وأنهما يفعلان شيء يحبونه والناس تحبهم وتأتي إليهما من كل مكان، كما يقول عبد الرحمن أحد الشابين فقد قررًا عمل مطعم متنقل في مدينة كفر الزيات يكون مطعم «تيك أواي» ومطعم للوجبات السريعة وان يبدأ بهذا المطعم أول خطوة في طريق تحقيق أمنيتهما وهي امتلاك سلسلة مطاعم في كل أنحاء محافظة الغربية.

 

يقول عبد الرحمن انه قرر وصديقه كريم إن يقوما بتحقيق مشروعهما علي أرض الواقع بعد التفكير في كل ما سبق وبالفعل وبأبسط الإمكانيات تمكنا من عمل مطعم متنقل للأكل «التيك أواي».

 

 وقال في البداية كنا نجهل كيفية تحضير الأكل والوجبات ومن أين نحصل علي المواد بأقل الأسعار وكيفية عمل طعم خاص بنا يميزنا عن باقي المطاعم وننافس به المطاعم الكبرى، وبالفعل قررت أنا وصديقي أن نعمل في Hحد المطاعم «التيك أواي» الشهيرة في طنطا لفترة ليست بالطويلة إلي أن تعلمنا كل شيء وأصبحنا محترفين، ثم قررنا البدء في مشروعنا وهو ما حدث بالفعل واسمينا المطعم «جريمة أكل» والآن أصبح الجميع في كفر الزيات يعرفونا ويأتون إلينا ومعظم زبائننا من الشباب مثلنا وقطعنا خطوة في طريق تحقيق أمنيتنا وهي امتلاك سلسلة مطاعم خاصة بنا.

 

وقال إنه خريج كلية تجارة هو وزميله داعيا الشباب إلي عدم التقيد بالشهادة الجامعية، وعدم استغلال إمكانياتهم بحجة أن فرصة العمل لا تناسبهم فمصر مليئة بفرص العمل التي أن استغلها الشباب سيحققون كل ما يتمنون.