فيديو| نائب وزير الخارجية الروسي: نتعلم من ذكاء وخبرة الرئيس السيسي

ميخائيل بوجدانوف - نائب وزير الخارجية الروسي
ميخائيل بوجدانوف - نائب وزير الخارجية الروسي

قال نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، ومبعوث بوتين للشرق الأوسط، إن العلاقة بين مصر وروسيا تتطور بشكل ملحوظ ومميز للغاية أمام العالم كله، خاصة في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بين الطرفين بكل يسر ووضوح.

 

وتابع، «نتشاور مع الرئيس السيسي لكي نتعلم منه، لأنه يتميز بالذكاء والتحلي بالشخصية القيادية وذات خبرة دبلوماسية سياسية كبيرة».

وأضاف «بوجدانوف» خلال لقائه الخاص ببرنامج رأي عام المذاع عبر فضائية «ten» ، أن هناك تطورات تحدث داخل منطقة الشرق الأوسط، والقارة الإفريقية، وروسيا تتمنى أن تكون مصر دائما هي الرائدة في كل المحافل الدولية والعربية والأفريقية، لذلك نلجأ إلى التشاور والتنسيق القوي مع الدولة المصرية بصفة مستمرة.

 

وشدد على أنه من المنتظر غدًا في «سوتشي» بين الجانب المصري والروسي من أجل التوقيع على أهم وثيقة تعاون إستراتيجي بين الطرفين، مؤكدا انه سيتم التوقيع على مستوى الرئيسين.

 

                                                                                                                                         

وأوضح أن العلاقة بين مصر وروسيا تتشابه في كثير من الآراء والمجالات، مضيفا أن الثقة والمصداقية هم عنوان العلاقة المصرية الروسية في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه يوجد تعاون مصري روسي قوي من أجل إنهاء قضايا المنطقة «سوريا واليمن وليبيا وفلسطين»، مؤكدا أن القمة المصرية الروسية تزيد من متانة العلاقة بين البلدين.