عاجل

مطار الأقصر يحصد المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة بإفريقيا

مطار الأقصر يحصد المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة بإفريقيا
مطار الأقصر يحصد المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة بإفريقيا

حصد مطار الأقصر، المركز الأول على مستوى قارة إفريقيا في تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018.

 

وتسلم الطيار طارق فوزي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصريه للمطارات، نيابة عن الطيار أحمد جنينة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، جائزة المركز الأول لمطار الأقصر في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى قارة إفريقيا لعام 2018.

 

وتم استلام الجائزة خلال الاجتماع السنوى للجمعية العامة للمجلس الدولي للمطارات "ACI"، والذي عُقد في أكتوبر الحالى بمدينة ابيدجان في ساحل العاج، بحضور 51 دولة تمثل أكثر من 270 مطارًا دوليًا بالقارة.

 

من جانبه قال علي تونسي، سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات، إن فوز مطار الأقصر بهذا المركز جاء بعد عدة عمليات تقييمية مكثفة لعدد من المدخلات الواردة من هذه الفئة لمطارات إفريقيا، حيث تم تصنيف البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية بالمطار، بالإضافة إلى إجراءات السلامة الجوية الأفضل بين مطارات إفريقيا.

 

يذكر أن  مصر ممثلة في وزارة الطيران المدني والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، سوف تستضيف مؤتمر ومعرض المجلس الدولى للمطارات "ACI)" في مارس 2019 بمدينة الأقصر، تحت رعاية  وزير الطيران المدني، الفريق يونس المصري، بحضور ما يقرب من 400 عضو من مطارات إفريقيا والمطارات العالمية، بالإضافة إلى مشاركة خبراء الصناعة في مجال تطوير المطارات.

 

 ويعتبر مجلس "ACI" من أهم المحافل الدولية بالنسبة للمطارات، حيث إن مصر عضو رئيسى وفاعل بمنظمة المجلس منذ نشأتها، كما يضم أكبر عدد من ممثلي المطارات وشركاء الطيران على مستوى العالم، لتبادل الخبرات وأحدث التفنيات التكنولوجية في مجال صناعة النقل الجوي.