خلال احتفالية «عظيمة يا مصر».. جامعة عين شمس تكرم رموز حرب أكتوبر

جامعة عين شمس تكرم نخبة من رموز حرب أكتوبر
جامعة عين شمس تكرم نخبة من رموز حرب أكتوبر

 

افتتح د. نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفالية "عظيمة يا مصر" والتي تقام بالتزامن مع احتفالات مصر و المصريين بانتصار السادس من أكتوبر من عام 1973 .

 

شهد الافتتاح حضور كلا من اللواء أركان حرب محمود خلف محافظ الأقصر الأسبق والخبير الإستراتجي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا واللواء أركان حرب محمد كمال و اللواء مجدي أحمد شحاتة واللواء عبده أحمد عرفة و العقيد محمد صلاح حسن مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة وعمداء ووكلاء كليات الجامعة و سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ود. هبه شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب و مدير المركز الإعلامي للجامعة و د. هالة محمود خلف أستاذ التاريخ بكلية التربية ومدير مركز تسويق الخدمات الجامعية وسهيل محمود حمزة و لفيف من العمداء ووكلاء الكليات.

 

وخلال فعاليات الاحتفالية التي نظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع و تنمية البيئة أكد د. نظمى عبد الحميد خلال أن الجامعة برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت حرصت على افتتاح أولى فاعليات الموسم الثقافي باحتفالية تجسد نصر أكتوبر العظيم لتقديم القدوة و المثل للشباب وتعريفه ببطولات قواتنا المسلحة وما حققوه من انجازات تصل حد الإعجاز ، لافتاً أن استلهام روح أكتوبر قادر على إشعال حماس الشباب ودفعهم للعمل من أجل تنمية الوطن .

 

واستعرض اللواء أركان حرب الدكتور محمود خلف جانب من بطولات الجيش المصرى بدءًا من مشاركته ضمن فرق الصاعقة المصرية في حرب اليمن ومرورا بهزيمة ٦٧ومرارتها التي محاها إصرار الجيش والشعب على طرد العدو وتطهير الأرض ثم حرب الاستنزاف التي ساعدت في رفع الروح المعنوية للمصريين وألحقت بالعدو خسائر فادحة.

 

وأكد اللواء محمود خلف أن القوات المسلحة المصرية لها ذراع طولية وقوية بالقدر الذي يكفى لإحتضان وحماية أراضيها وتوفير الأمن والسلام لشعبها فمصر تمتلك أقوى جيش في الشرق الأوسط.

 

وتضمن الحفل الذي شهد إقبال كثيف من مختلف الفئات العمرية عرض فيلم تسجيلي عن انتصار أكتوبر وفيلمًا آخر عن تاريخ اللواء أركان حرب محمود خلف العسكري الحافل و المشرف.

 

كما أهدى د. نظمى عبد الحميد درع الجامعة إلى اللواء أركان حرب محمود خلف تقديراً لتاريخه الحافل بالبطولات.

 

أقيم على هامش الاحتفال معرضاً للفنون التشكيلية من إبداعات طلاب كلية التربية النوعية تحت إشراف د. أماني حنفي عميدة الكلية التي أوضحت أن المعرض ضم ما يقرب من 40 لوحة تجسد بطولات أكتوبر و توثق بالريشة و الألوان قصص العبور والانتصار.