وزير الري يتناول دور الشركات الدولية في الحفاظ علي المياه من التلوث

أسبوع القاهرة للمياه
أسبوع القاهرة للمياه

 

نظمت وزارة الموارد المائية والري معرضا دوليا لأجهزة تنقية المياه والحد من التلوث بمشاركة عدد من الشركات الدولية العملاقة في مجالات تحلية المياه وشركات تنقية المياه.

 

شهد المعرض الذي أقيم علي هامش أسبوع القاهرة للمياه، الترويج لأحدث منتجات مواجهة أزمات التلوث في المياه بطرح منتجات تقلل من معدلات التلوث ضمن الحملة القومية للحد من تلوث المياه والمعتمدة من وزارتي الري والإسكان، إعتمادا علي تقنيات دولية حديثة في مجالات تنقية المياه.

 

وتبادل د.محمد عبدالعاطي وزير الري خلال جولته في المعرض، الحوار حول دور الشركات الدولية في دعم خطط الدولة في الحفاظ علي المياه من التلوث، فيما أعلنت مسئولة في شركة "هوم بيور" خلال مشاركتها في  فعاليات أسبوع القاهرة عن قيامها بحملة للتوعية بأهمية الماء النظيف للمستخدمين سواء علي مستوى الأفراد أو الشركات أو الهيئات، ضمن إستراتيجية التعامل مع قضايا المياه بتأكيد أهمية الجودة في الحفاظ علي الصحة العامة، فيما عرضت عددا من النماذج للتركيز بشكل خاص على معالجة قضايا المياه في مصر مع نشر الوعي بين المشاركين حول مدى أهمية المياه النظيفة كونها حق أساسي لكل إنسان.

 

وقالت أيمون لي مديرة التسويق بالشركة الدولية، إن استراتيجية الشركة تعتمد على نشر وسائل المياه النظيفة والتوعية بأهمية المياه في كل سوق تعمل فيه.

وأضافت أن الشركة تشارك هذه الرؤية مع صانعي القرار في مصر حيث تتوافق استراتيجيتها مع رؤية مصر للحفاظ على مواردها المائية والاستفادة منها بأعلى معدل، مؤكدةً أن HomePureتهدف إلى دعم خطة مصر الوطنية لإدارة المياه على مدار العشرين عامًا القادمة.

 

وشددت علي أهمية تعزيز الوعي بالمياه النظيفة واتخاذ إجراءات صارمة نحو الإدارة المتكاملة للموارد المائية والحفاظ على تلك الثروة مع الحفاظ على التنمية المستدامة، مشيرة إلي أنه يجري التنسيق مع وزارات الري والإسكان والتنمية المحلية لضمان تطبيق معايير الجودة للمنتجات المطروحة في السوق المصرية.

 

واستعرضت المسئولة الدولية خلال اللقاء قدرات وتقنيات نظام هوم بيور الأكثر تقدمًا مع زوار المعرض وصانعي القرار في قطاع المياه في مصر خلال فاعليات المؤتمر، إضافة إلى عقد حلقة نقاشية مع ممثلي وسائل الإعلام تناولت إستراتيجية الشركة للمياه النظيفة ومساهمتها في توفير المياه النظيفة للمجتمعات التي تعمل فيها وذلك لأن الشركة تلتزم بالخطة القومية المصرية لحماية الموارد المائية من التلوث بتوفير المياه النظيفة والآمنة والمغذية التي تحتاجها المجتمعات للبقاء والازدهار. 

 

يُذكر أن، شركة كيونت تبرعت بعدد من فلاتر المياه المعروفة عالمية لصالح مستشفى أطفال مصر ومستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال والتي تتميز بمواصفات قياسية كجزء من مسئولية الشركة المجتمعية. كما نظمت شركة QNET خيمة رمضانية قامت من خلالها بإطعام عدد كبير من الصائمين مع توزيع شنط رمضان في جميع أنحاء مصر.