صور و فيديو| نيسان تعرض تاريخ تطور سيارة «GT-R» قبل إطلاقها

نيسان GT-R
نيسان GT-R

 أطلقت شركة نيسان، النسخة 50 المطوّرة لنسيان 2007، بالتعاون مع شركة Italdesign، حيث وصلت Nissan GT-R إلى مُستويات جديدة أعلى من أي وقت بالنسبة إلى القُوّة والأداء، ولمُستويات رياضية وُهجوميّة أكثر بالنسبة إلى التصميم والشكل الديناميكي.

 

ووفقا لموقع "motorshow " المتخصص بقطاع السيارات، تأسّست شركة التصميم والهندسة الإيطاليّةItaldesign Guigiaro S.P.A سنة 1968.

 

وتولى فريق عمل من شركة Italdesign، تطوير وهندسة وتجميع هذه النسخة من السيارة الفريدة من نوعها، في مراكز التصميم التابعة لشركة Nissan، في أوروبا وتحديدًا في لندن، وأيضًا في الولايات المتحدة الأميركيّة وتحديدًا في San Diego بولاية كاليفورنيا.

 

التصميم

 

تتميّز سيارة Nissan GT-R50 by Italdesign، بلون ذهبي داخلي على مُستوى الواجهة الأماميّة، وبشكل هُجومي أكثر لغطاء المحرّك، وبإضاءة LED ت، وتمّ خفض ارتفاع السقف بمقدار 54 ميللي متر، وتعديل جوانبه، وتطوير فتحات التهوية الجانبيّة خلف الإطارات الأماميّة، بشكل عزّز الطابع الديناميكي الجانبي.

 

 وبالخلف، تمّت زيادة طول الزجاج وعِمقه، وتعديل شكل المصابيح الدائريّة المُستقلّة، واستخدام جانح بحجم كبير مع شفرات مُتحرّكة.

 

ميكانيكيًا

 

 زودت سيارة Nissan GT-R50 by Italdesign، بمحرّك V6 بسعة 3,8 لتر مع 2 Turbo، يُولّد 720 حصانًا، ومن عزم يبلغ 780 "نُيوتن متر".

 

 وشكّل هذا الأمر تقدّمًا واضحًا مُقارنة بقدرات GT-R Nismo المزوّدة بمحرّك يُولّد 600 حصان، مع عزم يبلغ 652 "نُيوتن متر".

 

وبهذا نحن أمام 120 حصانًا إضافيًا، مُقارنة بأقوى GT-R متوفّرة في الأسواق حاليًا، وهذه الأرقام تحقّقت بفضل تعديلات كبيرة طالت مجموعة منوّعة من مُكوّنات المحرك، وُصولاً إلى أنابيب ومخارج العادم.

 

واستفادت Nissan GT-R50 by Italdesign، من برمجة جديدة للتعليق مع نظام تحكم إلكتروني ومكوّنات من تطوير Bilstein، بينما تمّت زيادة فعاليّة المكابح من تطوير Brembo.

 

 ولا ننسى العجلات قياس 21 "إنشًا" مع إطارات رياضية بامتياز ومدروسة لتحمّل السرعات العالية، من تطوير Michelin.

 

وقرّرت Nissan، إنتاج GT-R50 by Italdesign للتسويق التجاري، على ألا يتجاوز العدد الإجمالي الخمسين وحدة، بسعر مبيع لن يقلّ أبدًا عن مليون دولار أميركي لكل نسخة، علمًا أنّ عمليّات التصنيع ستتمّ يدويًا، بحسب طلبات ورغبات كل زبون بشكل مستقلّ.

 

والتعديلات الخارجيّة طعمت باللون الذهبي للدلالة على اليوبيل الذهبي، مع تغييرات وتحسينات داخليّة، تعكس الطابع العصري من جهة، والنَفس الرياضي المُعزّز. وتمّ استخدام لونين من الكربون، على مُستوى الكونسول الوسطي ولوحة القيادة والأجزاء الداخليّة للأبواب، بالتزامن مع استخدام جلد Alcantra الأسود على مُستوى المقاعد، إضافة إلى اللمسات المذهّبة، وطالت التحسينات المقود ومقبض تبديل السرعات وغيرها من المُكوّنات.

 

وأطلقت شركة "نيسان سنة 2007، أول سيارة رياضيّة بامتياز باسم GT-R، لتحلّ مكان Skyline GT-R التي يرجع تاريخ إنتاج الجيل الأوّل مِنها إلى سنة 1969، وفي عام 2011 خضعت GT-R للتجديد، قبل أن يجري تقديمها بفئات مختلفة، أبرزها الفئة GT-R Nismo.

 

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 

ترشيحاتنا