استعدادا لتطبيق «التأمين الصحي الشامل»

«الصحة»: دورات تدريبية لأطباء الأسنان بالتعاون مع «الصحة العالمية»

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة العامة لطب الأسنان، عن تنظيم عدد من الدورات التدريبية لأطباء الأسنان العاملين بالوزارة.


يأتي ذلك ضمن بروتوكول تعاون مع منظمة الصحة العالمية، لتدريب 160 طبيب أسنان في محافظات القناة، وجنوب سيناء خلال الربع الاخير من العام الحالي، وذلك لرفع كفاءة أطباء الأسنان، وللنهوض بمستوى الخدمة المقدمة، استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.


وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، د.أماني خليفة، أنه تم إجراء 4 دورات تدريبية كمرحلة أولى بواقع 80 طبيب أسنان في محافظتي بورسعيد والاسماعيلية خلال شهر سبتمبر الماضي، بواقع دورتين في الجراحة و 2 في العلاج التحفظي، لافتة إلى أنها شملت محاضرات نظرية، وورش عمل، كما استغرقت مدة الدورة الواحدة 3 أيام.


وأضافت "خليفة" أنه يتم التنسيق لتدريب 80 طبيب أسنان آخرين في محافظتي السويس وجنوب سيناء كمرحلة ثانية، وذلك في تخصصات طب الفم وجراحة الأسنان والعلاج التحفظي.


وفي سياق متصل أشارت د.أماني خليفة، إلى أنه يتم تحويل مركز طب أسرة زهراء مدينة نصر إلى مركز لأبحاث طب الأسنان بعد توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ليضاف بذلك إلى مركز أبحاث طب الأسنان بالقاهرة، وذلك في إطار الاهتمام بمجال الأبحاث وتطبيق كل ما هو جديد في مجال طب الفم وجراحة الأسنان.