«مدبولي»: مستشفى الأطفال ببورسعيد يخفف الضغط عن «أبو الريش»

مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال زيارته اليوم الثلاثاء لبورسعيد، عددا كبيرا من المستشفيات خاصة مستشفى الأطفال التخصصي الذي يتم افتتاحه نهاية العام الجاري لخدمة كافة محافظات القناة التى تصل إلى 6 محافظات.

 

وقال «مدبولي»، خلال كلمته، «إن هذ المستشفى كان متعثرا وتم إنجازه في فترة وجيزة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أولى بناء الإنسان صحيا وتعليميا الذي تحظى بأولوية مطلقة من الحكومة وكافة أجهزة الدولة».

 

وأضاف «أن المستشفى الجديد سيخفف الضغط عن مستشفى أأطفال أبو الريش، حيث إنه يخدم 5 أو 6 محافظات في نطاقها الجغرافى»، منوها إلى بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي من محافظة بورسعيد في الربع الأول من العام القادم.

 

وأكد رئيس الوزراء أن زيارته تضمنت أكثر من مدرسة بجانب جامعة بورسعيد ببورفؤاد، لأنها قطاع مهم لبناء الإنسان المصري فضلا عن تفقده عددا من المصانع الخاصة بمشروعات الشباب التى تتضمن الصناعات الصغيرة التي تصل عددها إلى 158 للإنتاج المحلى والتصدير.

 

وأوضح أنه خلال استماعه إلى الشباب بتلك المصانع وجه إليهم سؤالا حول كيفية توزيع منتجاتهم، حيث أكدوا أن كافة الإنتاج يذهب للتصدير وأن رواتبهم الشهرية تصل لـ4000 جنيه، معربا عن سعادته بهم كنموذج أكثر من رائع لكل الشباب.

 

وناشد رئيس الوزراء كافة الشباب بالتفكير خارج الصندوق وعدم الانتظار لوظائف الحكومة والسير من أجل المستقبل بمشاريعهم، حيث أن البلد لن تبنى إلا بسواعد الشباب.

 

وبشأن مشروعات محطات المياه والصرف الصحي، أوضح رئيس الوزراء أنه قد تفقد عددا من المشروعات في مجال المياه والصرف الصحي، فضلا عن مشروعات الإسكان البديلة للعشوائيات التي يتم استلامها عدد منها خلال أيام قليلة.

 

وحول محور 30 يونيو، أكد رئيس مجلس الوزراء أنه مع بدء العام القادم سيتم الانتهاء من المحور بشكل كامل، مشيرا إلى أن المحور يعد تحديا هندسيا كبيرا، تشرف على إنشائه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأشاد رئيس الوزراء بأهم مشروعات بمحافظة بورسعيد، وهى مشروعات الإنفاق التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربا عن اهتمامه الشخصي لرؤيتها، قائلا: «عن نفسي أود أن أرى هذه الأنفاق التى تعد معجزة بكل المقاييس وتقوم على إنشاؤه الهيئة الهندسية»، منوها إلى أن جولته اليوم ستتضمن أيضا مزارع الاستزراع السمكي من أجل النهوض بهذا القطاع.