مدبولي وشوقي في زيارة تفقدية لمدارس محافظة بورسعيد

مدبولي وشوقي
مدبولي وشوقي


شهدت مدرسة القناة الابتدائية، بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم، زيارة تفقدية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 وذلك لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية، وخاصة مع بداية تطبيق النظام التعليمي الجديد بمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، والصف الأول الثانوي.

 

وأشاد مدبولي وشوقي، بانتظام طابور الصباح، والإذاعة المدرسية، وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة، كما قاما بتفقد الفصول الدراسية، والاطمئنان على التلاميذ، والتواصل معهم بالحديث عما تعلموه في الأسابيع الماضية، من بدء الدراسة، وأيضًا مع المعلمين والحديث عن أهمية نظام التطوير الجديد في بناء الإنسان، وأهمية التدريبات التي تلقوها لتطبيق النظام التعليمي الجديد.

 


وقد استقل شوقي بمجموعة من الزيارات التفقدية لمدارس محافظة بورسعيد، يرافقه مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، ورئيس مجلس الأمناء، بالمحافظة " القناة الإعدادية، وأشتول الجليل، وعمرو بن العاص الرسمية للغات بنات، والمشير أحمد إسماعيل الابتدائية"، وذلك في إطار خطة الوزارة لمتابعة جميع المدارس على مستوى الجمهورية، ومتابعة سير وانتظام سير العملية التعليمية.

 

وأشاد شوقي بانتظام اليوم الدراسي والإمكانيات المتاحة في الفصول الدراسية، داخل المدارس، وخاصة السبورة الذكية وبعض الوسائل التعليمية الحديثة التي يستعين بها المعلمين لتوصيل المعلومة للطلاب بسهولة ويسر، وتفقد المعامل المدرسية للعلوم، وقام بالتواصل والحديث مع الطلاب عن نظام التعليم الجديد، موضحًا لهم أهمية بنك المعرفة في الحصول على المعلومات الصحيحة والموثقة للاستفادة في البحث والاطلاع على كافة المناهج الدراسية، وآخر ما توصل إليه العلم، وأنه الوسيلة الآمنة للحصول على المعلومات للبحث العلمي، أو إي مجالات أخرى.

 

وتفقد شوقي أيضًا مجموعة من الفصول الدراسية داخل المدارس، والمكتبات المدرسية، واطمئن على تشغيل السيرفر وشبكة الإنترنت بالمدرسة، للاستعانة بهم في نظام التعليم بالتابلت الحديث، وأكد شوقي في نهاية جولته أن التوجه الحالي للدولة هو لتطوير التعليم وبناء الإنسان وتوسيع معارفه.