ترامب ينتصر على «ستورمي دانيالز» في الجولة الأولى من صراعهما

الرئيس الأمريكي و ستورمي دانيالز
الرئيس الأمريكي و ستورمي دانيالز

تمكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تحقيق انتصار وُصف بـ«الساحق» في معركته القضائية الشهيرة مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز.


ووفقًا لسكاي نيوز، رفض قاض فيدرالي أمريكي، الاثنين 16 أكتوبر، دعوى تشهير رفعتها الممثلة الإباحية ضد الرئيس.


وجاء رفض قاضي المحكمة في لوس أنجلوس، جيمس أوتيرو، للدعوة على أساس أن ما قاله ترامب عبارة عن «تصريح بلاغي» يأتي في إطار التعديل الدستوري الأول، الذي يحمي حرية التعبير، وأن ما قاله عادة ما يرتبط بالمسار السياسي والعام في الولايات المتحدة.


وأمر القاضي دانيالز بدفع الأتعاب القانونية عن القضية لترامب.


كانت دانيالز رفعت دعوى تشهير ضد ترامب بعد تغريدة له في أبريل الماضي اتهم فيها الممثلة الإباحية بـ«الكذب»، أشار فيها إلى عدم صحة ما ذكرته بأنها تلقت تهديدات من قبل شخص مجهول في مرآب للسيارات في لاس فيجاس عام 2011، وطالبها بعدم الحديث علنا مرة أخرى عن علاقتها المزعومة به.


ورحب محامي ترامب بقرار القاضي أوتيرو معتبرا أنه يشكل نصرا كليا لترامب وهزيمة ساحقة لستورمي دانيالز، بحسب ما ذكرت شبكة «سي إن إن». غير أن هذا القرار لا يؤثر على الدعوى الثانية التي رفعتها دانيالز ضد ترامب ومحاميه مايكل كوهين.


وكانت دانيالز هاجمت في كتابها الجديد «الكشف الكامل»full disclosure  الرئيس الأمريكي. كما اتهمته بـ«ضعف الوازع الأخلاقي» نظرا لأنه عرض عليها «الغش»  لكي تجد مكانا في إحدى حلقات برنامج تلفزيون الواقع، وفق ما نقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية.


وينفي ترامب أنه أقام علاقة مع دانيالز، على الرغم من أنه أقر بأن محاميه السابق مايكل كوهين عوض الممثلة الإباحية بمبلغ تم دفعه لها، بموجب اتفاق سري قبل الانتخابات الأمريكية.