وزير البترول يشهد توقيع عقد تمويل مشروع إنتاج الميثانول

مراسم توقيع العقد
مراسم توقيع العقد

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع المذكرة الخاصة بإجراءات تمويل مشروع إنتاج مشتقات الميثانول بما يترواح مابين 35-40 مليون دولار بين شركة السويس لمشتقات الميثانول والشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب"، وذلك تمهيداً لتوقيع اتفاقية التمويل النهائية خلال الفترة القادمة.

 

وأكد الملا أن هذا التوقيع يعد دفعة قوية لهذا المشروع الحيوي الذي يمثل حلقة جديدة تمت إضافتها إلى صناعة البتروكيماويات المصرية لتوفير منتجات حيوية يحتاجها السوق المحلي.

 

وأضاف  أن توقيع خطاب التفويض ومذكرة الشروط والأحكام مع شركة أبيكورب لتمويل المشروع يتسق مع إستراتيجية الوزارة بضرورة تنويع مصادر التمويل الخاص بمشروعاتها مما له أثر إيجابي في تخفيض الضغط على العملة الصعبة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

 

وقع المذكرة المهندس جودت الصادق رئيس شركة السويس لمشتقات الميثانول والسيد نيكولاس ثيفينوت نائب رئيس الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) .

 

وأضاف الملا أن وزارة البترول لديها توجه واضح في تطوير صناعة البتروكيماويات المصرية وزيادة استثماراتها وعوائدها على الدولة، لما تمثله من قيمة مضافة للثروات البترولية، في ظل ما تحقق من اكتشافات غازية كبرى يتم تنميتها لزيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعي.