وزيرة التخطيط: الدولة المصرية تهتم بالاستثمار في البشر

هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط

باركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أوائل الثانوية العامة، والخمسة أوائل الشهادة الإعدادية على كل محافظة، بعد تفوقهم وتميزهم، معربًة عن سعادتها البالغة بهم وبتفوقهم.

وأكدت أن الدولة المصرية تهتم بالاستثمار في البشر أولًا وقبل أي شيء، كون الدولة تهتم بالإنسان أولًا كما أطلق الرئيس السيسي. 
جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها في الحفل الذي شهده محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الحفل السنوي لمؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع.

وأضافت أن أهم محاور الإصلاح الإداري يتمثل في محور بناء القدرات، وهو ما تنتهجه الدولة المصرية من إعداد خطط وبرامج تدريبية لشبابها، تمثلت الصورة الأكبر منها في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، باعتبار أن الاستثمار في العنصر البشري يعتبر أهم العناصر على الإطلاق. 

وأشارت إلى أهمية القطاع الخاص، بما له من دور فاعل ومسؤولية مجتمعية، مشددة على الدور التعاوني بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني من تشارك لبناء الإنسان بتقديم الدعم المجتمعي لصالحه.