فيديو.. الصحة توضح السبب الحقيقي وراء وفاة طبيبة مستشفى المطرية

الطبيبة الراحلة أسماء ابو بكر
الطبيبة الراحلة أسماء ابو بكر

نعى د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتورة «سارة أبو بكر» التي توفاها الله داخل مستشفى المطرية التعليمي، نافيا ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الصعق الكهربائي في حمام سكن الطبيبات هو سبب الوفاة.

وشدد «مجاهد» خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc»، على أن وفاة الطبيبة طبيعية، حدثت الوفاة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية فجأة، مما أدى إلى توقف عضلة القلب،

وتابع «الحزن والحزن عارم داخل وزارة الصحة بسبب وفاة الطبيبة، وخاصة  لأنها كانت مشهود لها بالكفاءة والالتزام، ولازم تتأكدوا أن الحادث لو بفعل فاعل كان تم اتخاذ الإجراء المناسب والسريع فنفس الوقت تجاه الجاني، لكن موتها جاء نتيجة هبوط حاد فالدورة الدموية، وهذا هو القدر ولا أحد يستطيع أن يتحكم في قدره و موته» حسب قوله.

وأضاف «مجاهد»، أن عقب إبلاغنا بالواقعة حررنا بلاغا بنقطة الشرطة المتواجدة في نطاق المستشفى على الفور، وتم إبلاغ النيابة العامة في حينها، مؤكداً أنه توجه إلى مكان الحادث ووافقت النيابة على تسليم الجثمان لأهل الطبيبة وتم استخراج تصريح الوفاة".

وتابع: «فور حدوث الوفاة استدعينا المدير المناوب للمستشفى وضابط الشرطة وعددا من فريق الصيانة للتأكد من الأسلاك الكهربائية الموصلة بالحمام، وأكد فريق الصيانة عدم وجود شبهة ماس كهربائي».