براءة جميع المتهمين في أحداث كنيسة أطفيح

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قررت محكمة جنح مستأنف أطفيح، براءة جميع المتهمين الـ 20 بينهم قبطي فى قضية «كنيسة كفر الواصلين بأطفيح»، والذي صدر حكم سابق عليهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية.

كانت محكمة الجنح بجنوب الجيزة قد أصدرت حكماً في يناير الماضي، بحبس 20متهم من بينهم قبطي سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات وتغريمهم 500 جنيه، فيما قضت بتغريم المتهم القبطي 360 ألف جنيه لاتهامه بتحويل عقار لمنشأة دينية دون ترخيص، وبرأتهم من تهمة التجمهر.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين خرجوا عقب صلاة جمعة متوجهين إلى كنيسة «الأمير تادرس» قاصدين استهدافها على خلفية إشاعة مفادها شروع الكنيسة في تركيب أجراس للصلاة، واقتحموها وحطموا الكراسي والأيقونات والصلبان، وتبين فيما بعد أن مالك المكان حولها إلى منشأة دينية دون ترخيص من الجهات المعنية.

كانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في الاعتداء على الكنيسة، وأحالتهم للنيابة التي باشرت التحقيقات في القضية، ووجهت للمتهمين اتهامات التجمهر والتحريض على العنف والاعتداء على ملكية خاصة، فضلاً عن اتهام مالك العقار بتحويله لمنشأة دينية دون ترخيص، وفور انتهاء التحقيقات إحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح.